الجمعة , 26 أبريل 2024

شيخ العقل التقى النائب مخزومي وزوّاراً

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم النائب فؤاد مخزومي، وجرى البحث بعدد من القضايا الوطنية والعامة.

 

وبعد اللقاء صرّح النائب مخزومي قائلا: “تشرفت بلقاء سماحة شيخ العقل لتهنئته بقرب حلول شهر رمضان الكريم وهو شهر التسامح الذي يجب البناء عليه لكل شيء إيجابي ولمصلحة بلدنا، وكلنا يعلم بدور طائفة الموحدين الدروز الكريمة المهم وخصوصا دور وليد بك جنبلاط والمبادرات التي يقوم بها لكسر الجمود، حتى يتقارب الجميع مع بعضهم للوصول الى شاطئ الأمان وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تفعّل اعمال المجلس النيابي لتمرير الإصلاحات المطلوبة، كي نستطيع من خلالها الحصول على دعم صندوق النقد الدولي والانفتاح على الاستثمارات ونقدم للدول العربية فرصة لدعم البلد، وهذا كان الهدف الأساسي من اللقاء”.

 

أضاف مخزومي: “كذلك تحدثنا بالمبادرات التي تجري ومنها زيارتنا الى إستوكهولم وللاتحاد الاوروبي، وفي النتيجة جميعنا نهدف الى تسويق صورة لبنان على الانفتاح وبناء الوطن والعودة الى الحاضنة العربية والعالم الدولي، وفي النتيجة أهلنا انتخبونا لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومرجعيتنا الروحية هي البوصلة في عملنا وتعاوننا لأجل بلدنا، ورغبتنا بان نتفق مع بعضنا البعض لمصلحة الوطن”.

 

تجمّع المالكين

كذلك استقبل الشيخ ابي المنى وفدا من “تجمع مالكي الأبنية المؤجرّة في لبنان برئاسة المحامية أنديرا الزهيري، وضم: امين السر حسان العجوز ودولف حمدان. وعرض الوفد لسماحته، “رفع الظلم عن قدامى المالكين وتطبيق قانون الإيجارات السكنية وإقرار قانون الإيجارات غير السكنية”.

 

اللقاء الشبابي

كما استقبل وفدا من “اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني” برئاسة احمد عبد الله الشاويش، عرض لسماحته أنشطة اللقاء الهادفة الى “تعزيز التواصل والمبادرات الجامعة”، وقد نوّه الشاويش في هذا المجال ب “الدور الأساسي لسماحة شيخ العقل في التفاعل والتلاقي بين جميع مكوّنات الوطن وباعتبار طائفة الموّحدين الدروز “جوهرة لبنان”.

 

زوّار

ومن زواره أيضا، وفد من عائلة سعيد من صليما بخصوص وقف العائلة، والسادة: عبد الله الذيب، وسام الغريب وهيثم البحري، الذين وضعوا سماحته في اجواء مبادرة تطبيق “ما تنسى” لتنظيم الحساب الداخل والخارج للأفراد والمؤسسات.

 

المختارة

من جهة ثانية أوفد شيخ العقل رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين يرافقه المستشار القاضي فؤاد حمدان، للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد القائد الشهيد كمال جنبلاط في المختارة.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *