الثلاثاء , 21 مايو 2024

طلال المرعبي: ليقدم كل فريق طرحه للوصول الى قانون انتخابي يؤمن مصلحة الجميع

دعا رئيس تيار “القرار اللبناني” الوزير السابق طلال المرعبي الى “الاستعجال بقانون الانتخابات الجديد وبحثه في مجلس الوزراء بعيدا عن الكواليس”، وقال: “لطرح كل الافكار وليقدم كل فريق طرحه ليصار الى الوصول الى قانون انتخابي عصري يؤمن مصلحة لبنان واللبنانيين”.

وأضاف: “ان المشكلة تكمن بعدم التوصل الى قانون جديد هي ان كل فريق يريد ان يفصل قانونا على قياسه”، متسائلا: “لماذا لا يعودوا الى اعتماد المحافظات كدوائر انتخابية كما تم الاتفاق عليها في الطائف”.

وقال: “هناك بعض الوزراء يتصرفون وكأن الوزارات حكرا لهم واريد ان انبههم ان الوزارة لجميع اللبنانيين في اطار العمل الوطني والمؤسساتي وخصوصا اننا في بداية عهد جديد وحكومة جديدة”.

واعتبر المرعبي “ان الانتهاء من الموازنة واقرارها يعتبر انجازا هاما بعد غيابها ل11 عاما ولكن الضرائب التي يحكى عنها يجب النظر فيها بالاساس لان الاوضاع المعيشية لا تتحمل المزيد من الاعباء على المواطنين والمطلوب التفتيش عن البدائل”، مطالبا ب “ضرورة استحداث هيئة لوقف الهدر ومكافحة الفساد في الادارات”.

وقال: “آن الاوان للنظر بجدية الى محافظة عكار سياسيا وانمائيا والعمل على الاسراع باعطائها كل مقومات وادارات المحافظة”، مضيفا “على الدولة ان تسرع بتشغيل مطار القليعات لانه مرفق هام لعكار والشمال ولبنان وتستطيع الدولة ان تشغله بتكلفة بسيطة بعيدة عن نظام bot”.

وكان المرعبي استقبل رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني وبحث معه اخر التطورات على الساحة الللبنانية والعكارية.

وقال البعريني: “ان اللقاءات متواصلة مع المرعبي لاننا نؤمن بالحوار والتواصل والانفتاح على الجميع، وان عكار بحاجة لكل ابنائها للنهوض بها على كافة الاصعدة ومن واجب الدولة انصافها”.

كما استقبل المرعبي فاعليات ورجال دين ووفدا من لجنة ماراتون عكار.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *