الإثنين , 21 يونيو 2021
أخبار عاجلة

بورا بورا… جزيرة الأحلام الفرنسية

بورا بورا جزيرة بورا بورا (بالإنجليزيّة: Bora Bora) هي جزءٌ من أرخبيل الجزر في بولينيزيا الفرنسيّة التي تقع في المُحيط الهادي. تتبع جزيرة بورا بورا الأرخبيل البحري الذي يُسمّى جزر المجتمع (بالإنجليزية: Society Archipelago) وهي أحد الأجزاء الخمسة التي تتكوّن منها بولينيزيا الفرنسيّة.

تتكون جزيرة بورا بورا من جزيرة رئيسيّة، مُحاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة، ويعيش فيها من عدد السكان 9,000 نسمة، وحوالي 5,000 نسمة منهم يَعيشون في قرية Vaitape؛ وهي القرية الرئيسيّة في بورا بورا، بينما يعيش الباقون في قريتي Anau و Faanui.[٣] يستخدم السكان في هذه الجزيرة القَوارب كوسيلة نقل رئيسيّة إلى جانب الدرّاجات الهوائية.

تَقع جزيرة بورا بورا في المحيط الهادئ بين دولتي أستراليا والبيرو، وتحديداً في جزيرة المجتمع، التي تنقسم إلى جزئين رئيسيين، وهما: جزر ليوارد، وجزر ويندوارد، وتندرج جزيرة بورا بورا ضمن مجموعة جزر ويندوارد.

تعتمد جزيرة بورا بورا على القطاع السياحي بشكلٍ كبير؛[٢] حيث يعمل مُعظم سكّان الجزيرة في هذا القطاع،[٨] ومن أبرز الوجهات السياحيّة لجَزيرة بورا بورا هي:[١١] جبل Mt Otemanu: هو جبل بركاني وأكبر جبل يقع في بورا بورا، يُطلّ على الشواطئ المُحيطة به، ويُمكن مُشاهدة الجبل من خلال جولات القوارب حوله. شاطئ ماتيرا: يُعدّ شاطئ ماتيرا الشاطئ الرئيسي في بورا بورا، وتمّ التصويت له كأفضل شاطئٍ في العالم. يتمتّع الشاطئ برمالٍ بيضاء ناعمة، ومياه فيروزيّة هادئة. شواطئ الشعب المرجانية: أحد أفضل الأنشطة التي يُمكن ممارستها في بورا بورا هي الغوص لمُشاهدة الشعب المرجانيّة الملوّنة، والتي توجد العديد منها تحت شواطئ الجزيرة. جزيرة Motu tapu: هي الجزيرة الأكثر تصوّراً في المنطقة، وتمتاز بأنّها أفضل مكانٍ للاسترخاء؛ حيث تَبعد الجزيرة الصغيرة بضعة أمتار عن الجزيرة الرئيسية.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *