الثلاثاء , 16 أبريل 2024

المشنوق التقى وزير الدفاع التركي واستقبل رؤساء وفود الشرطة العربية: تأكيدنا على عروبتنا يجعلنا أكثر قدرة على مواجهة المشاريع الاقليمية

قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق: “كلما أكدنا على عروبتنا وهويتنا أصبحنا أكثر قدرة على مواجهة المشاريع الإقليمية الغريبة عن مجتمعاتنا”. ورأى أن “مشاركة 17 وفدا عربيا في بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس التي استضافها لبنان تشكل إعلانا جديا لهذه العروبة ورسالة ثقة بلبنان وأمنه واستقراره”.

استقبل المشنوق رؤساء الوفود ال17 المشاركة في بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس التي اقيمت في ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في ضبيه، بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية.

في بداية اللقاء ألقى العطية كلمة باسم رؤساء الوفود، شكر فيها لبنان لاستضافته البطولة، واثنى على جهود وزارة الداخلية والهيئة المنظمة لانجاحها.

ثم قال المشنوق: “لا أريد الترحيب بكم لأننا نعتبر انكم في بلدكم وحضوركم بيننا يساعد لبنان ويدعم العلاقات اللبنانية – العربية ويشجع العرب على المجيء الى لبنان لأنه يعطي الدليل على ان الوضع الامني ممسوك”.

أضاف: “أتمنى عليكم ان تنقلوا الى بلادكم وشعوبكم الشقيقة رسالة اطمئنان ومحبة واستمرار المودة”.

وتابع: “يهمنا أن نؤكد على عروبة لبنان وحضوركم اعلان جدي عن هذه العروبة. وكلما أكدنا على العروبة وتمسكنا بهذه الهوية، فإن ذلك يجعلنا أكثر قدرة على مواجهة المشاريع الاقليمية الغريبة عن مجتمعاتنا”.

وكان وزير الداخلية والبلديات التقى أمس في اسطنبول وزير الدفاع التركي فكري إشيق، على هامش المعرض الثالث عشر للصناعات الدفاعية الذي شارك فيه المشنوق على رأس وفد ضم مستشاريه العميد منير شعبان والعميد فارس فارس وماهر ابو الخدود. وقد بحث الوزيران اللبناني والتركي في علاقات التعاون في مجال الصناعات العسكرية بين البلدين اضافة الى عرض تطورات الأوضاع في المنطقة.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *