الجمعة , 12 أبريل 2024

#الحريري ترأس اجتماعا للجنة دراسة موضوع المقالع والكسارات الخطيب: المرخصة تعمل منذ اللحظة ولغير المرخصة مهلة شهر لتسوية وضعها

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عصر اليوم، في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة موضوع المقالع والكسارات في حضور وزراء: الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، البيئة طارق الخطيب، الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والصناعة حسين الحاج حسن والأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع، قال الخطيب: “في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس، اقترح الرئيس الحريري تشكيل لجنة برئاسته وعضوية وزراء البيئة والداخلية والأشغال والصناعة، لبحث الأزمة التي نتجت عن إقفال المقالع والكسارات والمرامل. وقد اجتمعنا اليوم برئاسة الرئيس الحريري، وتم البحث بالعمق في هذا الموضوع، وبنتيجة الاجتماع تقرر ما يلي:
جميع المرامل والمقالع والكسارات المرخصة قانونا تعمل منذ هذه اللحظة وتنقل بضائعها. أما غير المرخص منها فلديه مهلة شهر لنقل المخزون عنده، ولديه مهلة شهر كذلك للتقدم من المجلس الوطني للمقالع والكسارات لتسوية وضعه تحت طائلة الإقفال التام والنهائي. كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات متتالية لمتابعة هذا الموضوع وإجراء الكشوفات الدورية والجدية اللازمة لضبط هذا القطاع الذي أضر بشكل كبير بالبيئة في لبنان”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *