الخميس , 18 أبريل 2024

النحاس يهبط متأثرا بصعود الدولار وجني الأرباح

هبط النحاس يوم الخميس مع صعود الدولار وبعدما أغرت مكاسبه الأخيرة المستثمرين بجني الأرباح على الرغم من أن المعنويات تلقت دعما من تقارير حول قطاع الصناعات التحويلية من الصين وأنحاء أخرى أشارت إلى طلب قوي.

وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في سبعة أسابيع بعدما أذكى مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) احتمالات رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر مع تحسن الاقتصاد.

ويجعل صعود الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى. ومن المنتظر أن تلقي جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي كلمة يوم الجمعة ربما تتضمن تلميحا قويا إلى خطوة في الأسابيع القادمة.

وأغلقت العقود الآجلة للنحاس تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن منخفضة 1.4 في المئة عند 5930 دولارا للطن بعدما صعدت في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوياتها منذ 21 فبراير شباط. وسجل النحاس أعلى مستوياته في 21 شهرا الشهر الماضي مع توقف إمدادات من شيلي وإندونيسيا.

ومن بين المعادن الأخرى تراجع الزنك 2.8 في المئة إلى 2782 دولارا للطن بينما أغلق الألومنيوم منخفضا 1.9 في المئة عند 1912 دولارا للطن وهبط القصدير 0.9 في المئة إلى 19 ألفا و350 دولارا للطن وتراجع النيكل 2.3 في المئة إلى عشرة آلاف و780 دولارا للطن وانخفض الرصاص 2.3 في المئة إلى 2253 دولارا للطن.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *