الإثنين , 27 مايو 2024

اسامة سعد بحث مع وفد من شاهد حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وفدا من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ضم كلا من مدير المؤسسة محمود الحنفي ومسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد الشولي.

وتناول الطرفان حسب بيان “الأوضاع الحقوقية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، لا سيما موضوع حق العمل وإجراءات وزير العمل. ثم تطرق البحث الى سياسات الحكومات المتعاقبة تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وضرورة تعديل هذه السياسات بما يتوافق مع الشرعة الدولية لحقوق الإنسان”.

سعد
ومن جهته قال النائب سعد “أن هناك مقاربة سياسية حكومية خاطئة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأن احترام الإنسان الفلسطيني والتعامل معه بما يليق انطلاقا من المعايير القانونية والأخلاقية والوطنية أمر يحقق مصلحة اللبنانيين قبل أن يحقق مصلحة الفلسطينيين، كما قال إن هوية لبنان العربية تحتم عليه ان يتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين معاملة تليق بقضيتهم العادلة، وبمكانة لبنان الوطنية في العالم العربي”.

كما تناول اللقاء موضوع الإجراءات الأمنية المشددة حول مخيمي المية ومية، وعين الحلوة، وطالب الوفد “بضرورة انسنة هذه الإجراءات، لان التضييق سوف يجعل من المخيمات بيئة طاردة، وذلك سوف يساهم بتمرير صفقة القرن وتصفية قضية اللاجئين”.

في ختام اللقاء عرض الوفد عددا من الحالات الإنسانية، ووعد النائب سعد بمتابعتها.

عن editor3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *