الثلاثاء , 27 فبراير 2024
الرئيس بري و هيوغو شورتر

السفير البريطاني بعد لقائه بري: شددنا على الحفاظ على الديموقراطية والاتفاق على قانون للانتخاب

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه التطورات الراهنة.

وقال السفير البريطاني بعد اللقاء: “عرضنا موضوع الانتخابات مع قرب نهاية ولاية المجلس النيابي وضرورة الحفاظ على المؤسسات الدستورية”، مثنيا على “الجهود التي بذلت لاعادة تفعيل المؤسسات من خلال انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة جديدة وتفعيل عمل البرلمان في الاشهر الاخيرة”.

اضاف: “وتطرقنا الى موضوع دعم لبنان، وهنا اود ان اشير الى البيان الذي وقعته بالشراكة مع سفراء الدول الداعمة للبنان وكذلك سفيرة الاتحاد الاوروبي. الرسالة التي تشجع كل الافرقاء لاستغلال الوقت المتبقي للاتفاق على قانون للانتخاب واجراء الانتخابات في جو آمن ومستقر سياسيا وبشفافيه، واتفقنا في الرأي مع الرئيس بري على ضرورة وجوب انجاز قانون للانتخاب يتضمن “الكوتا” النسائية”.

واشار الى “ان الباقي 45 يوما لانتهاء ولاية مجلس النواب، ومن المعروف ان لبنان يتمتع بتاريخ من الديموقراطية، ومن المهم ان يحافظ على ذلك الارث الديموقراطي وبأن تجري الانتخابات في مواعيدها وبشكل دوري”.

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري وفدا من جمعية مهرجانات بيروت برئاسة لمى تمام سلام، شكره لرعايته النشاطات الوطنية، ووجه له دعوة الى المهرجان الذي سيقام في ميدان سباق الخيل بين 28 حزيران و8 تموز المقبلين.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *