الثلاثاء , 21 مايو 2024
الرئيس سعد الحريري رؤوف أبوزكي

الحريري استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم في “بيت الوسط” الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي، يرافقه نائب الرئيس التنفيذي فيصل أبوزكي.
بعد اللقاء وزع ابو زكي البيان الاتي: “عرض أبو زكي على الرئيس الحريري المعطيات المتعلقة بانعقاد “منتدى الاقتصاد العربي” في دورته الـ 25 (دورة اليوبيل الفضي)، ولا سيما لجهة المشاركة الخليجية والعربية فيه. وأبدى الرئيس الحريري ارتياحه الى المعطيات، منوها بأهمية المنتدى، ولا سيما في هذه المرحلة، ومؤكدا دعمه له ولكل مؤتمر يخدم الاقتصاد اللبناني”.

ويفتتح الرئيس الحريري المنتدى الذي ينعقد صباح الثلثاء المقبل في فندق فينيسيا بمشاركة نحو 500 من لبنان والبلدان العربية، في طليعتهم وزراء ومحافظو مصارف مركزية وقادة مؤسسات المال العربية والغربية. وتنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي. ويتناول المنتدى عددا من القضايا المتصلة بالأوضاع الراهنة لبنانيا وعربيا، مسلطا الأضواء على تحدياتها سياسيا واقتصاديا.

ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها برنامج المنتدى:
– آفاق المنطقة في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية، وتداعياتها على المستويين السياسي والاقتصادي وآفاق التسويات السياسية الممكنة في ضوء المتغيرات العالمية وانعكاساتها على المنطقة.
– الرؤى الاقتصادية وتحديات الإصلاح وخلق فرص العمل، حيث يعالج هذا المحور برامج الإصلاح الاقتصادي واعادة هيكلة الدعم والضرائب والتنويع الاقتصادي وسياسات التحفيز.
– آفاق وتحديات الاقتصاد اللبناني في المرحلة الراهنة، وأولويات ومتطلبات النهوض الاقتصادي وتحديد المخاطر الأساسية على الاقتصاد وتطوير بيئة الاستثمار.

وسيتم خلال المنتدى تكريم عدد من القيادات اللبنانية والعربية، ممن واكبوا المنتدى منذ انطلاقته، ولهم دور ريادي في القطاعين العام والخاص في المنطقة.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *