الأحد , 19 مايو 2024

ورشة عمل عن امن المعلومات في نقابة مهندسي طرابلس

نظمت رابطة مهندسي الإتصالات والمعلوماتية في نقابة المهندسين بطرابلس ورشة عمل بعنوان “أمن المعلومات وطرق الحماية من الفيروسات”، حضرها نقيب المهندسين بسام زيادة ممثلا بالدكتور علي هرموش وحشد من المهندسين والطلاب ومهتمين.

ملاط

في الإفتتاح النشيد الوطني، وألقى رئيس رابطة الإتصالات والمعلومات في النقابة المهندس فادي ملاط كلمة أكد فيها “أهمية هذه الورشة لتسليط الضوء على سبل حماية معلوماتنا وأجهزتنا (اللابتوب او الموبايل) من الفيروسات والهاكرز والتهديدات الإلكترونية خصوصا عند استخدام الانترنت والبريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها”.

وأشار إلى “أن ورشة العمل تهدف إلى رفع مستوى الوعي ونشر ثقافة أمن المعلومات في جميع شرائح المجتمع، وإبراز أفضل ممارسات أمن المعلومات وطرق الحماية من الاختراق، واستعراض مجموعة من الامثلة للاختراقات الأمنية، وتعزيز المفاهيم الحديثة لأمن المعلومات”.

وقال: “كما تستهدف هذه الورشة جميع الفئات من موظفين ومهندسين وأساتذة وطلاب نظرا لاستخدامهم الاجهزة الالكترونية كاللابتوب والموبايل”.

هرموش

ثم تحدث هرموش ناقلا تحيات النقيب زيادة وتمنياته لرابطة الاتصالات بدوام الاستمرار في عطاءاتها ودعمه اللامحدود لنشاطات الروابط واللجان لما فيه خدمة المهندسين وتعزيز المهارات لطلاب الهندسة في الشمال.

وأشار إلى “أهمية نشاطات الرابطة في تعزيز المهارات الفردية وتنمية قدرة المشاركين في الولوج إلى سوق العمل، وبخاصة في ميادين تكنولوجيا الاتصالات والمعلوماتية التي تتناولها ورشة العمل المنعقدة في رحاب نقابة المهندسين.

ورش عمل

وأعقب ذلك ورشة عمل اولى بعنوان”: Mobile Security and Online Attacks
تحدث فيها الاستاذ المحاضر في جامعة “المدينة” خبير البرمجة في شركة AIY Expert Solutions المعنية بتطوير برامج لحماية امن المعلومات الدكتور انس الحسيني عن الخروقات التي تستهدف الاجهزة الذكية وكيفية الحماية من طرق الاحتيال التي قد يستخدمها الهاكرز لاستهداف الاجهزة وسرقة المعلومات والفيزا كارت و غيرها.

كما عقدت جلسة عمل ثانية بعنوان:Personal Computer Privacy Check، تحدث فيها المهندس وائل قاسم فعرض امثلة عن كيفية الوقاية من الفيروسات التي تستهدف اجهزة اللابتوب وكيفية التحكم باعدادات الحاسوب للتخفيف من استهدافه او مراقبة واتباع اسرار وخصوصيات المستخدم.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *