الجمعة , 17 مايو 2024

جنبلاط التقى العمار وشخصيات ووفودا روحية ومناطقية

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في قصر المختارة ضمن استقبالات السبت، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار وكان عرض عدد من المواضيع والقضايا المتصلة بالمنطقة.

كذلك التقى جنبلاط رئيس المقر البطريركي في عين تراز المونسنيور انطوان قسطنطين الذي بحث معه مواضيع ذات صلة بمنطقة الجبل.

والتقى عددا من الوفود عرضت قضايا إنمائية وحياتية واجتماعية وخدماتية عامة، وتقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النائبين بلال عبدالله وفيصل الصايغ، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
ومن ابرز الوفود التي التقاها جنبلاط وفدا من إدارة جامعة سيدة اللويزة في دير القمر برئاسة رئيس الجامعة – رئيس دير مار عبدا الاب ناجي خليل الذي وجه للنائب جنبلاط دعوة للمشاركة في القداس الاحتفالي لرئيس الرهبنة المارونية المريمية الاباتي مارون الشدياق والعشاء السنوي بالمناسبة في باحة الجامعة 30 الحالي.

والتقى وفدا من بلدة راما في عكار برئاسة امام البلدة الشيخ عبدالله المحمود، وضم أعضاء من المجلس البلدي، والاهالي للبحث بشؤون متصلة بالواقعي التربوي والحاجة إلى استحداث ثانوية رسمية، ثم وفدا من مدينة صيدا مع إدارة ولجنة أهل متوسطة الشهيد معروف سعد للبحث معه بمسائل متعلقة بموضوع تسجيل التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية، وأبدى جنبلاط اهتماما وتحويل الملف لوزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب للمعالجة.

ومن زوار المختارة وفد من بلدة سبنيه – بعبدا ضم اهالي وجمعية سبنيه الخيرية الاجتماعية الانمائية طلب من جنبلاط عنايته الخاصة لمسألتي دعم المستوصف الطبي، وإنشاء مدافن جديدة في البلدة. ووفد من موظفي مركز الشؤون الاجتماعية في المختارة بحث معه دعم المركز واطلاعه على قضايا متصلة به.

كما التقى جنبلاط وفدا شعبيا كبيرا من عائلة الصايغ في بلدة شارون تقدمه مشايخ وفعاليات وشقيق المرجع الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ ابو يوسف الصايغ الشيخ اكرم الصايغ، والمختار الشيخ يوسف الصايغ. وألقى عصام الصايغ كلمة الوفد شاكرا لجنبلاط المساعي والدعم المادي والمعنوي لإنهاء ذيول حادثة مزمنة حصلت في البلدة متصلة بالعائلة.

والتقى وفودا من مشايخ وأهالي في بلدة عين جرفا، ومثله من ابل السقي، ومن الأهالي في بلدة العزونية، ومن حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا وعدد من أعضاء المجلس البلدي.
كما التقى وفدا من بلدة دير كوشة ضم أهالي والمجلس البلدي برئاسة وليد ضو، والهيئة الإدارية لنادي البلدة برئاسة مازن ضو، لاطلاعه على الأنشطة بينها مسرحية صيف 1840 برعايته 6 أيلول المقبل. ثم الهيئة الإدارية للنادي الرياضي في برجا لعرض أنشطته وطلب رعايته مهرجان الكرة الطائرة بين 16 و 18 أيلول المقبل في البلدة، ووفدا من فرقة كورال بعقلين مع رئيس البلدية عبدالله الغصيني للشكر والمباركة تقديم ارض لإنشاء مركز للفرقة ودعمه الأنشطة الثقافية في البلدة والمنطقة، ووفدا سياحيا استطلع قصر المختارة من جوانبه التاريخية والتراثية والأثرية.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية لمتابعة مشاريعها التطويرية، وجمعيات ومؤسسات مختلفة.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *