الإثنين , 22 أبريل 2024

الأحدب: لا توجد أسباب موجبة تتيح للمجلس النيابي التمديد واستخدام رئيس الجمهورية للمادة 59 محاولة لوضع السياسيين أمام مسؤولياتهم

اعتبر رئيس لقاء “الإعتدال المدني” النائب السابق مصباح الأحدب، في لقاء جمعه مع قطاع الشباب في مكتبه بطرابلس: “أنه لا توجد أسباب موجبة تتيح للمجلس النيابي الحالي التمديد لنفسه في حين تم التمديدين السابقين بذريعة انتاج قانون جديد فتمر المهل ولا يتفقون على قانون فيتفقون على التمديد…”.

وأعرب الأحدب “عن ايجابية موقف رئيس الجمهورية باستخدامه للمادة 59 من الدستور في محاولة وضع السياسيين أمام مسؤولياتهم لضرورة العمل على قانون جديد”.

وأشار الى “أن ما نشهده اليوم ليس سعيا للتوافق بل سعي للمحاصصة وأننا بتنا اليوم في مكان لا مهرب فيه من التمديد فإن فرض رئيس الجمهورية على المجلس اقرار قانون جديد فإن المجلس سيمدد لنفسه حكما تمديد تقني لتطبيق هذا القانون الجديد بدل التمديد القسري”.

وأكد الأحدب “أنه لن يكون لبنان بمنأى عن النيران المشتعلة بالشرق الأوسط الا بحال عملت الدولة على حماية التعددية وأن هذه الحماية هي التحدي الأبرز للدولة اليوم..
اذ أنه على الدولة اللبنانية أن تبرهن أنها قادرة على انشاء سياسة تستثني لبنان من المواجهات الطائفية والمذهبية القائمة في المنطقة”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *