الثلاثاء , 27 فبراير 2024

نقابات العمال استنكرت كلام الأسمر وطالبت بعزله ومحاكمته

استنكر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، بعد اجتماع استثنائي لقيادات اتحاد نقابات عمال ومستخدمي جبل لبنان واتحاد نقابات العاملين في قطاع الغاز والتنقيب والاتحاد اللبناني لنقابات العمال والمستخدمين والاتحاد العام لنقابات عمال لبنان، “الكلام المسيء والمهين الموثق بالصوت والصورة للرئيس السابق للاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ويتعرض فيه للبطريرك الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير”.

واعتبر أن “الأسمر أساء من موقعه لتاريخ الحركة النقابية ومناقيبة هذه المدرسة التي تقوم على أسمى وأنبل القيم الانسانية واحترام حقوق العمال والدفاع عنها، هذه الحقوق التي تبناها البطريرك صفير ودافع عنها وراجع من اجل احقاقها المسؤولين على مختلف المستويات، ولعمال لبنان وقفة وفاء لرجل لم ينسهم ابدا، واستقبل منهم مئات الوفود العمالية ووقف بجانب قضاياهم وذكرهم في عشرات العظات وكانوا جزءا لا يتجزأ من وجدانه ونشاطه واهتمامه”.

وشدد على أن “ما قاله الاسمر مهين بحق كل عمال لبنان، وهذه جريمة أخلاقية لا تغتفر ولا يسامح عليها القانون ولا الناس والعمال”. ودعا إلى “محاكمته وتحويله قبل القضاء الى مجلس تأديبي نقابي لإقالته فورا، ليكون عبرة لمن تسول له نفسه التطاول على مقامات بحجم البطريرك صفير وتشويه روحية العمل النقابي وإنجازاته وتاريخه القائم على احترام المبادىء والقيم والمشاعر الانسانية التي غرز بها الاسمر خنجرا لن يندمل ابدا لانه أساء في الصميم الى مشاعر كل اللبنانيين الذين ما زالوا يتقبلون العزاء بفقيدهم الغالي”.

ودعا “كل الاتحادات العمالية المنضوية في الاتحاد العمالي العام الى الاستنكار العلني والتداعي إلى جلسة طارئة لتحويله الى لجنة تأديبية لعزله وتقديمه الى القضاء المختص لمحاكمته”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *