الإثنين , 26 فبراير 2024

بدري ضاهر من المعهد الفني الانطوني: سنمنع كل تعاطي يفسد المؤسسات ويسمح للبعض في العبث بالقانون والتهريب

زار مدير عام الجمارك اللبنانية بدري ضاهر ترافقه زوجته باسكال ايليا رئيس اقليم جمارك طرابلس المعهد الفني الانطوني في الدكوانة، حيث كان في استقباله الأب شربل بو عبود رئيس ومدير المعهد، جان الجاويش مدير العلاقات العامة والبروتوكول، في حضور العميد الركن جورج الحايك ممثلا قائد الجيش العماد جوزف عون، العقيد فرنسوا رشوان ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد جوزف تومية ممثل اللواء عباس ابرهيم المدير العام للأمن العام، العقيد بيار براك ممثلا اللواء طوني صليبا مدير عام أمن الدولة، الرئيس العام للرهبانية الأباتي مارون ابو جودة، الأب غسان امين السر العام للرهبانية، وعدد من ضباط المديرية ورؤساء اقليميين ومراقبون.

والقى بوعبود كلمة جاء فيها: “ان تحلوا في هذا الصرح الفني والثقافي فإنه لوسام جديد نعلقه على صدر المعهد رفعة وتالقا وأن تبادروا إلى هذه الزيارة فإنها مبادرة تنعش الروح الأخوية والوطنية التي تربطنا بكم. حضرة الأستاذ بدري ضاهر مدير عام الجمارك فأهلا وسهلا بكم ضيفا مكرما وصديقا وفيا وشجاعا فمعكم وبحضوركم على رأس من شرفنا اليوم تتلألأ جواهر المحبة والصداقة والشفافية”.

اضاف: “لقد حباكم الله بالكثير من النعم فتربيتم بكنف عائلة مسيحية ملتزمة وحصلتم الدروس والعلوم في الحقوق، ونلتم علامات مسلكية ومكافئات معنوية ومالية وكنتم الشجعان في ضبط عدد كبير من عمليات تهريب المخدرات والممنوعات في مطار بيروت، ومنحتم شهادات رضى. وها اليوم يزاد على مسيرتكم وسام أردناه أن يكون من هذا الصرح عربون محبة وشكر لإنجازاتكم. لقد لمع نجمكم منذ دخولكم معترك الحياة فتدرجتم بصفة مراقب مساعد، ومن ثم في مراكز مرموقة في إدارة الجمارك والإدارات العامة، فكنتم الحكماء وسط الذئاب والمنظمات التي حاولت نهش الوطن وكنتم الودعاء كالحمام في تأدية رسالة السلام. لن نسمح لأحد أن يزج المديرية في إخفاقات سياسية رخيصة ولا بالتطاول عليها فمديرها العام وكافة أفرادها خط أحمر، سطره الأستاذ بدري ضاهر بإنجازات جمة وتطوير مؤسساتها، وها اليوم يواصل هذا المهام بكل جراءة وتفان في العمل والإدارة”.

وختم: “إسمحوا لي أن أحيي فخامة رئيس البلاد، العماد ميشال عون، على قيادته الحكيمة في إدارة شؤون البلاد ومكافحة الفساد، ونضم الصوت إلى صوت غبطة أبينا السيد البطريرك وهو صوت الحق وضمير لبنان، كما وأشكر المدراء العامين الممثلين معنا خير تمثيل ونشد معهم على أواصر المحبة والإحترام، ونحييهم على جهودهم في حفظ الأمن والإستقرار. أكرر الترحيب بكم وباسم معهدنا الفني الأنطوني، نمنحكم الميدالية المذهبة من الدرجة الأولى تقديرا لعطاءاتكم ولتفانيكم في العمل”.

وبعدها القى ضاهر كلمة جاء فيها: “ان احل في هذا الصرح الفني والثقافي فانه لشرف لي بحضوركم يا قدس الأب العام الأباتي مارون ابو جودة رئيس عام الرهبانية الانطونية المارونية مع كوكبة من الضباط والمدراء العامين في المديرية ولفيف الكهنة الأجلاء ونؤكد لكم ان لا أحد يستطيع ان يتطاول على المديرية العامة الجمارك وما تقوم به، وهناك اشاعات كثيرة تظهر من وهناك لتبلبل صدقية وشرفية ما نقوم به في المديرية وهناك اتهامات شخصية توجه لنا وهذه لن توقف من عزيمتنا ونحن سنمنع كل تعاطي يفسد مؤسسات الدولة ويسمح للبعض في العبث في القانون والتهريب. نحن جهاز حساس جدا وهناك الكثير مما يستغلون في التمادي في استغلال المؤسسات”.

وختم: “شرف لنا أن نزور هذا المعهد الذي ينشر ثقافة الفنون على انواعها. اشكر حضرة الأب شربل بوعبود الانطوني على دعوته وإدارة المعهد ونشد العزم للتعاون ونشر الفن والثقافة في ارجاء لبنان”.

وكان ضاهر قبل مغادرته دون كلمة في السجل الذهبي للمعهد تمنى فيها للمعهد “التوفيق ومتابعة العمل في هذه الرسالة السامية”، آملا أن “تغمره صلوات الرهبان والكنيسة لمواصلة الدفاع عن لبنان وعن مصالحه ومستقبله الباهر. لن تقوى علينا الشرور وسنبقى مؤمنين بلبنان”.

وفي الختام قدم بوعبود الميدالية المذهبة لضاهر و”أيقونة والدة الإله” من إنتاج المعهد وأقيم غداء رسمي على شرف ضاهر والوفد المرافق.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *