السبت , 15 يونيو 2024
أخبار عاجلة

تسجيل 8046 إصابة بفيروس “زيكا” في العالم خلال سنتين تقريباً

نشرت هيئة حماية المستهلك الروسية ” روس بوتريب نادزور”، قائمة بأسماء البلاد التي ينتشر فيها فيروس “زيكا”.

وأشارت الهيئة في بيان إلى أن أكثر من 63 دولة تضررت بسبب هذه المرض، كما أن المرض ينتشر في 48 دولة من القارتين الأميركيتين، وكذلك في عدد من البلاد في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الاثنين: “إن العدد الإجمالي للأشخاص المصابين في القارتين الأميركيتين أكثر من 554 ألف، وقد تم تأكيد إصابة أكثر من 207 ألف بالمرض من خلال المختبر”.

وأضاف البيان: ” خلال فترة من شهر كانون الثاني/يناير من عام 2015 ولغاية 7 نيسان /أبريل 2017، تم تسجل 8046 حالة مرض في 62 دولة من العالم، من بينهم 18 حالة مرضية من خلال نقل العدو إلى روسيا”.

وأفد البيان أنه تم تسجيل خلال الفترة من كانون الثاني/يناير 2016 وحتى أذار/ مارس 2017 عدة حالات إصابة بمرض حمى زيكا، منها في بعض مناطق جنوب شرق آسيا – الفلبين [57 حالة]، في ماليزيا [8 حالات]، تايلاند [713 حالة]..

يذكر، أن فيروس “زيكا”، مرض معدي يصيب القرود، وينتقل أحياناً إلى الإنسان عن طريق البعوض، ومن أبرز أعراضه الحمى الشديدة، والفيروس أكثر خطراً على النساء الحوامل، ويتسبب في ضمور الجنين مع احتمال حصول تلف شديد في أدمغة الأجنة. كما أعلنت الحكومة الفرنسية أنه تم تسجيل نقل المرض من خلال الاتصال الجنسي.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *