الخميس , 22 فبراير 2024

طلال المرعبي: لإنتاج طبقة سياسية هدفها مصلحة الوطن

اعتبر رئيس “تيار القرار اللبناني” الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ان “قانون الانتخاب الجديد إنجاز هام للحكومة”، ونوه “باقرار الموازنة وقطع الحساب”، وتخوف من “الديون المتراكمة في ظل الهدر وغياب الخطط الاستراتيجية لتحسين الاوضاع المالية”.

ونوه خلال حوار في الصالون الثقافي في القبيات بعنوان “اين عكار في ظل القانون الانتخابي الجديد؟” “بجهود رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري التي اثمرت بانجاز الموزانة”، وقال: “الاستثمار بالامن هو الانجاز الرائع وما حققه الجيش في معركة “فجر الجرود” ودحر الارهاب والجهود التي تبذل لكشف العملاء والخلايا الارهابية من الاجهزة الامنية جنب البلد العديد من المآسي”.

وأسف “للاستمرار في اهمال عكار، ومن المؤسف ان الدولة لا تتعامل معها كمحافظة ولا تعيرها اي حوافز وخصوصا التعيينات القضائية والمجلس الاقتصادي وغيرها، فالامعان في الاهمال والحرمان يضاعف الشعور عند المواطنين بالغربة في وطنهم، فبقي الإنماء المتوازن شعارا غائبا عن التنفيذ”. وشدد على “ضرورة العمل على ايجاد طبقة سياسية جديدة تعمل في اطار ذهنية جديدة وتضع امام نصب اعينها مصلحة الوطن وليس المصالح الشخصية ونحن فخورون بأننا من منطقة الاعتدال والعيش الواحد”.

وسأل عن دور وزير الدولة لشؤون الفساد “في ظل الفساد المستشري في الإدارات”، وتحدث عن “ضغط النازحين وضرورة ايجاد السبل لعودتهم الى بلادهم لان لبنان لم يعد يحتمل”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *