الجمعة , 17 مايو 2024

نهرا: لا يمكن قطع أرزاق أصحاب الاكشاك والبسطات قبل ايجاد حلول تحفظ كرامتهم

التقى محافظ الشمال رمزي نهرا في مكتبه في سراي طرابلس، أصحاب البسطات والأكشاك المخالفة على كورنيش الميناء البحري في طرابلس، لاعتراضهم على قرار بلدية الميناء إزالتها في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشونه، وعدم وجود دخل مالي بديل، في حضور طوني ماروني موفدا من وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، وإمام مسجد الميناء الشيخ سامي ملك.

وأبلغ نهرا أصحاب البسطات والأكشاك اهتمام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بهذه المسألة مع التوصية بعدم إزالة الأكشاك قبل إيجاد حلول بديلة، واعدا بإجراء الاتصالات اللازمة بالمعنيين من أجل تسوية أوضاعهم بما يحفظ لقمة عيشهم والحقوق العامة.

وقال: “منذ فترة قصيرة عقدنا اجتماعا في حضور قيادات سياسية وأمنية، ولقد أعلنا خلال الاجتماع أننا لسنا ضد التعرض لكم في الوقت الراهن، رغم أن وضعكم غير قانوني، وطالبنا بأن تبدأ الحملة بإزالة المخالفات الكبيرة، أي من محتلي الشوارع وأرصفة المطاعم والمقاهي ومعارض السيارات والشركات والمنتجعات في مدينتي طرابلس والميناء”.

أضاف: “نشعر بوجعكم ومشكلتكم، فالفقر في طرابلس موجود وانتم تعملون من أجل لقمة العيش بكرامة، وليس المطلوب ان نتعرض لكم ونقطع باب رزقكم، لذا نطلب منكم ايضا ان تنظموا وضعكم وإقامتكم الموقتة، ونطلب من رئيس البلدية ان يتعاون معكم ويستمر بمشروع تنظيم الاكشاك والبسطات الذي تمت الموافقة عليه من وزارة الاشغال في المدة التي تسلمت فيها رئاسة البلدية”.

وختم: “الصرخة التي أطلقها السيد خالد البدوي لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وصلت الى مسامعه، وطلب مني فخامته أن ابلغكم بأنه لا يمكن لاحد ان يمس بكم قبل ايجاد البديل، ونحن باسم فخامته لن نوقف أعمالكم ولن نعمد الى إزالة الأكشاك والبسطات قبل تسوية هذه المخالفات وإيجاد البديل الذي يحفظ كرامتكم ولقمة عيش عائلتكم، ففي النهاية أنتم بالنسبة الينا اخوة وابناء”.

بدوره قال الشيخ ملك: “نحن اليوم نعيش عهدا جديدا هو عهد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعهد الجيش اللبناني المناضل المجاهد الذي انتصر على الارهاب وأنقذ البلاد، وعهد سعادة المحافظ المناضل ابو الفقراء والمساكين القاضي رمزي نهرا الذي يقف دائما الى جانب الفقراء والمظلومين. ونأمل من المحافظ نهرا أن نصل الى نتائج مرضية بدعم من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي يحارب الفساد والمفسدين، ونعتبره أبا لكل اللبنانيين، خصوصا الفقراء والمساكين، وكلنا أمل بهذا العهد الجديد”.

وفي ختام اللقاء قال البدوي: “اليوم في هذا العهد الجديد وبرعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبرعاية ابن طرابلس والشمال المحافظ القاضي رمزي نهرا الذي ينتهج طريق العدل، نعتقد انه في عهده لا يمكن لاحد ان يقطع لقمة عيش اولادنا”.
اضاف: “اطلقوا على مدينتنا الكثير من الشائعات والاكاذيب، واليوم يطلقون عليها اسم مدينة الدعارة والمخدرات، لذلك نطلب من سعادة المحافظ أن يحفظ لنا حقنا وحق المدينة وان يسمع صوت الفقراء والمساكين ويقف في وجه الفساد والظالمين، وفي المناسبة نشكره ونشكر فخامة رئيس الجمهورية الذي تجاوب سريعا مع صرختنا واثبت أنه حاكم عادل ومنصف”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *