الخميس , 22 فبراير 2024

قبلان استقبل راعي ابرشية مار مارون كندا وقنصل عام مصر مودعا

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، راعي ابرشية مار مارون كندا المطران بول مروان تابت ورئيس الديوان الابرشي في ابرشية مار مارون كندا الاب شربل جعجع والاب طوني فياض اللعازري، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والامين العام للمجلس نزيه جمول والمهندس رضوان ناصر الدين وجرى استعراض اوضاع الجالية اللبنانية في كندا.

وطالب قبلان المغتربين اللبنانين ب”اعطاء انصع صورة عن الاغتراب اللبناني ولا سيما في كندا لينسجوا أطيب العلاقات مع الشعب الكندي ويتعاطوا بصدق واخلاص مع الدولة الكندية المحبة لكل اللبنانيين”، منوها بالاندماج اللبناني في كندا ومساهمة اللبنانيين في ازدهارها، ولا سيما انهم يجسدون اخلاق الانبياء في حسن تعاطيهم مع الاخرين بما يعزز ثقة الشعب الكندي بهم”.

وطالب أبناء الجالية اللبنانية ب”تعزيز تعاونهم بما يحقق مصلحة اللبنانيين في كندا وتعميق التواصل مع اهلهم في لبنان لابقاء التواصل فاعلا بين لبنان المقيم والمغترب”.

بعد اللقاء ادلى المطران تابت بتصريح جاء فيه: “تشرفت بلقاء صاحب السماحة الامام قبلان. وكانت جولة افق حول اوضاع الجالية اللبنانية في كندا وضرورة العمل لما فيه مصلحة لبنان واستمعنا الى توجهاته للمحافظة على الوحدة وتعزيز التعاون بين اللبنانيين والعمل لما فيه وحدة الجالية اللبنانية وتواصل اللبنانيين والاغتراب مع وطنهم وتقديم صورة ناصعة عن لبنان والجالية اللبنانية في كندا”.

واستقبل الشيخ قبلان قنصل عام مصر المنتهية مهامه شريف البحراوي في زيارة وداعية والقنصل الجديد جواد سامي للتعارف في حضور الشيخ الخطيب والامين العام جمول جرى التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

واكد قبلان “ان مصر عرضة لاستهداف الارهاب التكفيري الذي لا يعرف الا القتل والعدوان، وعلينا ان نحافظ على امن مصر وشعبها واستقرارها لتظل ضمانة لحفظ الوحدة العربية فهي ام العروبة، والمحافظة على مصر محافظة على العرب والمسلمين المطالبين بالتضامن في مكافحة الارهاب التكفيري، من هنا فان علينا ان ندعم مصر واعتدالها وتوجهاتها التي تشكل منطلق للوحدة العربية والاسلامية وتعزيز التضامن العربي والاسلامي”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *