الإثنين , 27 مايو 2024

ارسلان: الوطن الذي لا يستطيع استيعاب الجيل الجديد بكفاءاته وطموحاته مهدد بالانهيار

التقى رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” وزير المهجرين طلال أرسلان، في دارته في عاليه، وفودا رسمية ومناطقية راجعته في قضايا إنمائية وخدماتية وشكرته على مساعيه ومساهمته في إنماء قراهم وبلداتهم، تقدمها مشايخ ورؤساء بلديات ومخاتير وحزبيون ومناصرون.

وقال ارسلان أمام الوفود: “إن الوطن الذي لا يستطيع استيعاب الجيل الجديد بكفاءاته وطموحاته مهدد دائما بالانهيار على الاصعدة كافة، لا يجوز الاستسلام لهذا المصير وهذا التوجه الذي يؤدي الى هجرة شبابية مخيفة. لقد طبق علينا القول الذي كان يردده آباؤنا: الله يساعد البلاد اللي ما بتحمل أهلها”.

أضاف: “اليوم نلمس هذا الأمر، مع الأسف الشديد، والدولة لا تستطيع أن تنهض بدون خطة ممنهجة على كل المستويات المالية والاقتصادية والتربوية والصحية والاستثمارية والزراعية والصناعية والإنمائية وغيرها، لا يمكن أن نستمر بسياسة لحس المبرد، فلم نستطع لغاية اليوم ان نعالج أزمة النزوح من الريف الى المدن ما يشكل ضغطا هائلا على القطاعات كافة وخصوصا قطاع الخدمات، وكل هذه الأمور لا تعالج بالترقيع والتسويف والمماطلة. فعلى سبيل المثال، هل يعقل بأن تكون الدولة عاجزة فعليا عن معالجة موضوع النفايات؟ هل يعقل أن يوضع المواطن أمام حل واحد من اثنين، اما القبول بمطامر في البحر والبر أو تعوم البلاد بالنفايات”؟.

من جهة ثانية، جال أرسلان والشيخ نصر الدين الغريب على رأس وفد، في مدينة عاليه، وقدموا التعزية لعائلتي دليقان رضوان والحلبي.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *