الأحد , 19 مايو 2024

طلال المرعبي: الالتفاف حول المؤسسة العسكرية والقوى الامنية الحصن الامين للوطن

التقى رئيس تيار “القرار اللبناني” الوزير والنائب السابق طلال المرعبي وفودا وفاعليات سياسية وبلدية واختيارية في دارته في بلدة عيون الغزلان – عكار. ولفت امام زواره الى “ضرورة تعزيز ثقتهم بالدولة ومؤسساتها بالرغم من الاهمال اللاحق بحق عكار”، مناشدا الشباب العكاري “عدم اليأس، والتفاؤل بمستقبل لبنان”.

وقال: “أن الالتفاف حول المؤسسة العسكرية والقوى الامنية هما الحصن الامين للوطن، وان ما قام به الجيش من تضحيات وشهداء حمت لبنان وخصوصا استباق كشف المخططات الارهابية التي لو حصلت لكنا بالويلات”. منوها بمناقبية قائد الجيش العماد جوزيف عون. كما اشاد ب “جهود كافة القوى الامنية التي تقوم بعملها للحفاظ على امن الوطن”.

كما دعا “اهل السياسة لاحتضان ودعم الجيش والقوى الامنية، وتعزيز القضاء وعدم استثماره بالمصالح السياسية، والى اجراء الانتخابات الفرعية بموعدها كما نصت المادة 41 من الدستور اللبناني، وان عدم اجرائها طعنة للدستور ولهيبة الدولة. كما طالب بإجراء بعض التعديلات بموضوع سلسلة الرتب والرواتب، وخصوصا ما يخص القضاء في جلسة الاربعاء المقبلة وإنهاء هذا المطلب المزمن”.

اضاف المرعبي: “ان للحكومة مجتمعة ورئاستها انظمة وقوانين واعراف، وان اي وزير عندما يزور بلدا قي صفة رسمية عليه ان يأخد موافقة الحكومة، اما زيارات خاصة فهذا شأن كل وزير”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *