الأحد , 14 يوليو 2024

باسيل إلتقى وفد الأساقفة الموارنة في بلاد الإنتشار: المغتربون يطالبون باستعادة حقوقهم وجنسيتهم

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في قصر بسترس وفدا من الأساقفة الموارنة في بلاد الإنتشار ضم :مارون ناصر الجميل مطران فرنسا والزائر لأوروبا،انطوان شربل طربيه مطران أوستراليا، سيمون فضول إكساركوس إفريقيا، حبيب يوحنا شامية مطران الأرجنتين، عبدالله زيدان وغريغوري منصور مطراني الولايات المتحدة الاميركية، جورج ابو يونس مطران المكسيك، إدغار ماضي مطران البرازيل وفادي بو شبل إكساركوس كولومبيا.

بعد اللقاء تحدث المطران ماضي باسم الوفد وقال: “نحن هنا لنؤكد اننا بحاجة للبنان الذي من دونه الإغتراب اللبناني يكون ضائعا، نود العودة الى وطننا الأم.

وتابع اليوم وبعد الزيارة التي قمنا بها لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أتينا أيضا لزيارة الوزير باسيل لنؤكد أن الكثير من الناس رغم أنهم لا يعيشون في لبنان، إلا أنهم يحبون ويهتمون بلبنان الذي يعيش معهم”.

وأكد أن “اللبنانيين حتى ولو كانوا يعيشون في بلاد الإغتراب، يطالبون بحقوقهم واستعادة جنسيتهم وتعيين قناصل فخريين كي يكونوا على تواصل اكثر مع لبنان، كما انهم يرغبون باستمرار زيارة المسؤولين اللبنانيين”.

وشكر المطران ماضي الوزير باسيل على “المبادرات التي قام ويقوم بها لجهة عقد المؤتمرات الاغترابية كي يبقى التواصل بين لبنان والإغتراب اللبناني والعكس”، وقال: “نحن دائما نردد مقولة إن لبنان بحاجة للاغتراب ولكن مغتربيه بحاجة اليه ايضا”.
المصدر: صفحة الوزير باسيل الرسمية

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *