السبت , 18 مايو 2024

الصراف يزور رئيس مجلس النواب ووزير الدفاع القبرصي يبدي إعجابه بأداء الجيش

إستهل وزير الدفاع يعقوب الصراف محادثاته في قبرص بلقاء رئيس مجلس النواب القبرصي ديمتريس سيلوريس، وحضرت تطورات الأوضاع في المنطقة في صلب المحادثات، كما تطرقت الى العلاقات الثنائية وضرورة تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات لا سيما في المجال العسكري.

واجتمع الوزير الصراف مع نظيره القبرصي كريستوفوروس فوكايديس، لتعقد بعد ذلك جلسة محادثات موسعة تم خلالها بحث العلاقات الثنائية العسكرية والإتفاقات العسكرية وإتفاقات التعاون بين البلدين.

وأبدى الوزير القبرصي إعجابه بأداء الجيش “الذي أثبتت التطورات أنه قادر على تثبيت الإستقرار والأمن رغم كل تطورات المنطقة”، مؤكدا “سعي بلاده ورغبتها في استمرار التعاون بين البلدين وتعزيزه وتطويره”.

بدوره، شرح الوزير الصراف لنظيره القبرصي “المهام التي يقوم بها الجيش اللبناني على الحدود وفي الداخل فضلا عن رصده للخلايا الإرهابية وإستهدافها ومنعها من العبث بالأمن والإستقرار”.

وتطرق الجانبان الى إمكانية تقديم قبرص مساعدات للجيش، وفي هذا الإطار أبدى الجانب القبرصي كل استعداد لدعم ومساعدة الجيش.

وفي ختام المحادثات أولم الوزير القبرصي على شرف الوزير الصراف والوفد المرافق.

بعد ذلك إجتمع الوزير الصراف مع وزير الزراعة القبرصي نيكوس كوياليس حيث تم البحث في إتفاقية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة حرائق الغابات .

وأقام السفير اللبناني في قبرص يوسف صدقة مساء مأدبة عشاء على شرف الوزير الصراف والوفد المرافق في حضور وزير الدفاع القبرصي استكملت خلالها المحادثات على آفاق التعاون العسكري.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *