الجمعة , 19 أبريل 2024

الحريري لعون: عكار ليست قندهار… ارحل يا فخامة الرئيس ارحل

اعتبر الرئيس سعد الحريري أنه “من المريب أن تتقاطع مواقف رئيس الجمهورية ميشال عون مرة جديدة مع مواقف جبران باسيل، وأن نسمع منهما كلاماً منسوخاً يتناول عكار والشمال بالتّهم الباطلة”.

وتساءل: “كيف يجيز رئيس الجمهورية لنفسه، أن يقفز فوق أوجاع الناس في عكار ليتحدث في اجتماع مجلس الدفاع عن (أنشطة جماعات متشددة لخلق نوع من الفوضى والفلتان الأمني) في الشمال؟ وأيّ صدفة يلتقي فيها رئيس الجمهورية مع صهره جبران الذي يقول إنّ (عكار صارت وكأنها خارج الدولة بسبب عصابات المحروقات ولازم إعلان عكار منطقة عسكرية حمايةً … ولازم الحكومة تجتمع لاتخاذ القرار، ولتوقف قرار الحاكم يلّي عم يسبّب فوضى ويولّد فتنة…)؟”.

 

وتوجّه الحريري إلى عون قائلاً: “لا يا فخامة الرئيس. عكار ليست قندهار، وليست خارج الدولة. فخامتك أصبحت خارج الدولة ورئيساً لجمهورية التيار العوني، وعكار مظلومة منك ومن عهدك، والنار اشتعلت بقلبها قبل أن تشتعل بخزانات التهريب”.

 

أضاف: “لا يا فخامة الرئيس، من يتسبّب بالفوضى والفلتان هو المسؤول عن إدارة شؤون الحكم، وعن الانهيارات التي لم تتوقّف منذ سنتين”.

 

وختم: “عكار حرّكت أوجاع جميع اللبنانيين يا فخامة الرئيس، ولم تتحرك فيها أدوات الفتنة. أنت ترى أوجاع الناس فتنة ونحن نراها صرخة تعلو في وجهك؛ ارحل يا فخامة الرئيس… ارحل”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *