الأحد , 19 مايو 2024

محافظ عكار استقبل وفدا من اندية روتاري

إستقبل محافظ عكار عماد اللبكي في مكتبه في سراي حلبا الحكومي وفدا ممثلا لأندية روتاري بيروت ميتروبوليتان، وبيروت سنتر، ضم كلا من: سلوى الشقير، رضا الأسمر ورياض شمس، في حضور فريق عمل مكتب التنمية المحلية في محافظة عكار LDO.

ورحب المحافظ اللبكي بالوفد، مثنيا على جهدهم ومساهمتهم في حماية الغطاء الاخضر.

كما اطلع الوفد المحافظ اللبكي على ما تم تفيذه الى الآن من مشروع لبنان الاخضر الذي كان اطلق في العام 2015 وهو مستمر للسنة الثالثة على التوالي حيث تم زراعة اكثر من 70 الف شجرة في اكثر من 100 بلدة وقرية لبنانية منها في عكار بلدات:
برقايل ، ببنين، عيون الغزلان، الكواشرة، الدوسة،النورة، المحمرة، مشمش وكفرتون.

ولفت الوفد الى ان “هذا المشروع مدعوم من بعض اندية الروتاري وعدد من المؤسسات منها :SANOFI PASTEUR,BANK MED,LIBAN CALL.التي احبت تشجيع الزراعة ومساعدة المزارعين على البقاء في بلداتهم وقراهم من اجل تحسين عيشهم الكريم وفي اعمار تلك المناطق.

وشكر الوفد للمحافظ اهتمامه وتشجيعه، مشيرا الى ان “المساعدات تهدف ايضا الى زيادة المساحات الخضراء للتعويض عن التناقص الحاصل لها جراء الاهمال وعدم الوقاية الفعلية للحد من مخاطر الحرائق”.

وزار الوفد بلدتي برقايل وعيون الغزلان حيث تمت زراعة قسم من الاشجار بالتعاون مع البلديات مطلعا على مواقع هذه الاشجار وطرق زراعتها والعناية بها.

===============س.ع.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *