الثلاثاء , 23 أبريل 2024

تيمور جنبلاط عرض مع زواره في المختارة قضايا اجتماعية وانمائية

استقبل تيمور جنبلاط في المختارة اليوم، يحيط به شقيقه اصلان وشقيقته داليا، وبمشاركة النائبين أكرم شهيب ووائل ابو فاعور، وفودا شعبية من مختلف المناطق أتت لإعلان تأييدها لمسيرته وتأكيدها الالتفاف حول خياراته ومواقفه، الى جانب البحث في قضايا انمائية وحياتية وخدماتية عامة، تقدمها رجال دين وفاعليات، وقد شكر بعضها رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط على مواقفه بأمور متصلة بها.

ومن الزوار وفد مشترك من بلدات حاصبيا وبعقلين وكفرحيم والمختارة وعدد من القرى، ضم مشايخ وفاعليات اجتماعية وبلدية واهلية، جاء يشكره على مواساته لعائلة ابو ضرغم اثر حادث السير الذي وقع على طريق ديردوريت وأودى بحياة الشابة نادين خليل ابو ضرغم (24 عاما)، وموقفه الرامي الى اعتبار مثل هذه الحوادث جناية حماية للمواطنين وعدم الاستهتار بأرواحهم. ووضع الوفد هذه القضية بيد النائب جنبلاط ونجله تيمور، كما عبر والد الفقيدة الشيخ خليل ابو ضرغم.

من زوار المختارة أيضا وفد ضم الهيئة الادارية لمؤسسة “المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الخيرية” برئاسة الشيخ حسان حلاوي، للبحث بتطوير المؤسسة ووضع حجر الاساس للمبنى الجديد، وفد فرع المركز الاول في “الحزب التقدمي الاشتراكي” والذي اسسه الشهيد كمال جنبلاط في نيسان من العام 1950 وضم قياديين في الحزب وامين السر العام ظافر ناصر ومفوض الشؤون الداخلية هادي ابو الحسن. والقى مدير الفرع المهندس ربيع العسراوي كلمة ذكر فيها بالعبارة التي اطلقها كمال جنبلاط يوم التأسيس، “ان الذين ليس على صدورهم قميص هم الذين سيحررون العالم”، تلاه تقديم درع الفرع.

كما التقى جنبلاط وفدا كبيرا من عائلة ابو حمزة من بلدة الخريبة الشوف، اعلن “التأييد لمسيرته والوقوف الى جانبه في كل خياراته السياسية والوطنية، في كل الظروف والمحطات”، وآخر من بلدة عين قنية- حاصبيا ضم مشايخ وفاعليات وحشد من اهالي البلدة اعرب باسمه كل من الرئيس السابق للبدية منير جبر والرئيس الاسبق محمود علود عن تقديرهما ل”الدور القيادي الذي يلعبه تيمور جنبلاط على شتى الصعد، ولا سيما في الوقوف الى جانب القرى والبلدات وتلبية احتياجاتها بما يساهم في تطويرها وتعزيز مقومات الصمود الاجتماعي والاقتصادي فيها”.

كذلك التقى جنبلاط وفدا من عائلة عبد الخالق في مجدل عنجر، تحدث باسمه خالد عبد الخالق مؤيدا وطارحا قضايا متصلة بهموم العائلة، وفدا من بلدة كفرقوق ضم مشايخ وفاعليات واهالي تحدث باسمه الشيخ علي حرب منوها ب”مسيرة تيمور جنبلاط الوطنية ونهجه على المستويات كافة”، وفدا من عكار برئاسة الدكتور الشيخ محمود محمد الشيخ الذي قدم له كتاب “الوصية الاصفاد بين النسخ والاثبات”، وفدا من المجلس البلدي في بلدة ديردوريت الشوف برئاسة الشاعر انطوان سعادة الذي شدد على “المباركة لعهد تيمور جنبلاط والوقوف معه في تعزيز اللحمة في الجبل والعيش الواحد والمشترك”، وجرى طرح قضايا متصلة بحاجيات البلدة.

ومن زوار المختارة رابطة آل ذبيان الاجتماعية برئاسة هيثم فؤاد ذبيان، الذي اشاد ب”زعامة تيمور جنبلاط الشبابية الواعدة في مختارة المجد العابقة بالفخار، والامل باطلالته لمستقبل عنوانه الصدق والوفاء”، مشددا على “خيار دعم المختارة الدائم والثقة الكبيرة بقيادة تيمور جنبلاط الوطنية”. وجرى عرض مراحل بناء بيت العائلة برعايته.

والتقى جنبلاط وفدا من عائلة الاشقر في الخريبة الشوف، تحدث باسمه سعيد الاشقر شاكرا اياه على مواساة العائلة والوقوف الى جانبها، وفدا من بلدية عين قني ومن فرع “الحزب التقدمي الاشتراكي” فيها، ووفودا ضمت مجالس بلدية واندية وجمعيات عرضت مطالبها الخدماتية. وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من وفود اهلية ومواطنين.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *