السبت , 27 يوليو 2024

سلسلة لقاءات لبري

تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري الاوضاع العامة في لبنان وآخر التطورات فضلا عن سير عمل بعض اللجان النيابية، خلال لقاءاته في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

فقد استقبل بري الوزير السابق كريم بقرادوني، ثم وفدا نيابيا ضم النواب ديما جمالي، جورج عقيص وياسين جابر الذي وضع رئيس المجلس في اجواء عمل اللجنة البرلمانية للتنمية المستدامة.

وقال عقيص بعد اللقاء: “تشرفت انا والنائبة ديما جمالي والزميل ياسين جابر بزيارة دولة الرئيس نبيه بري لاطلاعه على اعمال الهيئة البرلمانية للتنمية المستدامة. وقد لقينا من دولة الرئيس كل الدعم لاعمال هذه اللجنة وهذه الهيئة، وتمت دعوة الرئيس بري لرعاية وحضور الملتقى الاول لهذه الهيئة الذي سيعقد في شهر تشرين الثاني المقبل حيث ستكون هناك ورشة عمل يحضرها جميع رؤساء اللجان ومقرريها لشرح اهمية تحقيق اهداف التنمية المستدامة واجندة (_20-30-)، ودور البرلمانيين والعمل التشريعي لتحقيق اهداف هذه الاجندة”.

واضاف: “ناقشنا مع دولة الرئيس ايضا عددا كبيرا من الامور، ومنها موضوع القوانين التي تأخر تنفيذها حتى اليوم. وقد أعطى دولة الرئيس توجيهاته في هذا الصدد لتسريع العمل الرقابي من قبل اللجان النيابية المختلفة ولا سيما لجنة تنفيذ ومتابعة تنفيذ القوانين برئاسة النائب ياسين جابر”.

كما استقبل بري الكاتب المغترب محمد طعان الذي قدم له مجموعة من مؤلفاته عن الاغتراب اللبناني.

عن Editor4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *