الخميس , 29 فبراير 2024
SEOUL, REPUBLIC OF KOREA: Gold bars are displayed at Shinhan Bank in Seoul on 09 January 2004. Gold prices hit 544.60 dollars per ounce on January 09, 2006, the highest level since January 1981, owing to geopolitical tensions in the Middle East and reports that China may increase its reserves of the metal. "Geopolitical tensions continue to provide reasons to be positive on gold, with deteriorating situations in both Iran and Iraq, while the possibility of Israels Prime Minister Ariel Sharon not returning to office causes concerns over the Middle East peace progress," said Barclays Capital analyst Yingxi Yu. AFP PHOTO/JUNG YEON-JE (Photo credit should read JUNG YEON-JE/AFP/Getty Images)

الذهب قرب أعلى مستوى بدعم ضعف الدولار

ارتفع الذهب الثلاثاء مقتربا من أعلى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة بدعم من تراجع الدولار وهبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية والتوترات المرتبطة بكوريا الشمالية وحالة القلق التييتسبق انتخابات الرئاسة الفرنسية.
وانخفض مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع صدور بيانات مخيبة للآمال لبناء المنازل في الولايات المتحدة والقلق بشأن محادثات التجارة بين أميركا واليابان بينما صعد الجنيه الإسترليني بعدما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد.

وزادت دعوة ماي حالات الضبابية التي تثير قلق المستثمرين المتخوفين بالفعل من التوترات الجيوسياسية التي تشمل أيضا سوريا وأفغانستان وتركيا وعلاقات الولايات المتحدة مع روسيا والصين.

وحسب رويترز، زاد الذهب في السوق الفورية 0.6 في المئة إلى 1291.98 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1912 بتوقيت جرينتش ليقل قليلا عن أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر البالغ 1295.42دولار للأوقية الذي سجله في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2 في المئة لتبلغ عند التسوية 1294.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.3 في المئة إلى18.32 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 977.60دولار للأوقية.

وتراجع البلاديوم 2.1 في المئة إلى 771.80 دولار للأوقية بعدما هبط في وقت سابق إلى 769.80 دولار للأوقية وهو أدنى مستوياته منذ17 مارس.

 

سكاي نيوز

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *