الإثنين , 27 مايو 2024

الحجار ممثلا الحريري جال على اديرة اقليم الخروب معايدا: ضمانتنا هي محبتنا لبعضنا البعض

جال وفد من تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي، برئاسة النائب محمد الحجار، على الأديرة في اقليم الخروب، مهنئا بعيد الفصح بإسم رئيس الحكومة سعد الدين الحريري، وضم الوفد عضو المكتب السياسي في التيار الدكتور محمد الكجك واعضاء مكتب المنسقية الجديد.

وكانت المحطة الأولى للوفد في دير المخلص في جون، حيث قدم النائب الحجار التهنئة بالعيد للرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب ورئيس الدير القيم العام الأرشمندريت نبيل واكيم وكهنة الدير، وكانت مناسبة عقد خلالها لقاء، تحدث في بدايته النائب الحجار فقال: “جئنا اليوم الى دير المخلص للتهنئة بعيد الفصح المجيد لاخوتنا في الدير، اذ نحمل لهم تهاني وتحيات الرئيس سعد الحريري، نحن نتمنى من عيد الفصح وما يحمله من معاني اكان على صعيد القيامة، او البعث او التجذر او التحرر من الخطايا والاخطاء، ان يكون مدعاة لجهود تبذل اكثر لتعزيز الوحدة الداخلية والوطنية، التي وحدها صمام الأمان للبنان، وصمام الأمان لنا جميعا، ونأمل ان تتضافر هذه الجهود وتخرج لبنان من ازمته، بعدما استطعنا انتخاب رئيس للجمهورية، فنتمنى ان يكون هناك قانون انتخاب جديد، ويكون عيدا لتجديد السلطة والحياة الديموقراطية في البلاد، ويكون القانون يلبي طموحات الجميع، ويطمئن الجميع وهواجسهم”.

اضاف: “نأمل ان نتوافق على قانون جديد، ونجدد حياة المؤسسات الدستورية في البلد، ونستطيع عندها ان نطمئن اهلنا وناسنا على المستقبل، الذي نأمل ان يحمل الخير للجميع”.

من جهته، اكد ديب “اهمية التواصل الدائم”، متمنيا “الوصول الى قانون انتخاب جديد”، معتبرا انه “اذا كان القانون الانتخابي هو الذي يطمئننا، فهذا يعني انه تطمين مصطنع”، مشددا على ان “الضمانة الوحيدة لنا جميعا كلبنانيين، هو ان نكون لبعضنا البعض، المسيحيين والمسلمين لبعضهم البعض، وليس المسيحي للمسيحي، ولا المسلم للمسلم”، مشيرا الى ان “دير المخلص الذي عمره 300 سنة لم ينتظر تطمينا من احد، على الرغم من كل الظروف والصفحات السوداء، ضمانته كانت بالناس الذين هم حوله وفي محيطه”، آملا ان “نصل الى وعي وندرك كلنا جميعا ان ضمانتنا ليست بالقوانين ولا بمكان آخر، ضمانتنا هي محبتنا لبعضنا البعض والتفافنا حول بعضنا وان ننظر الى بعضنا كأننا ننظر الى انفسنا، فهذه هي قناعتنا وهذه هي الديمومة”.

بعدها، انتقل النائب الحجار والوفد، وزار دير راهبات سيدة البشارة، حيث قدم التهاني بالعيد للرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن ورئيسة الدير نجوى مهنا ورئيسة ثانوية سيدة البشارة حياة اسكندر وراهبات الدير.

وتحدث النائب الحجار، فنقل تحيات وتهاني الرئيس الحريري، متمنيا “للدير ولكل اهلنا اللبنانيين بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص اعيادا مجيدة”، وامل ان “يحمل العيد املا بمستقبل افضل”.

بدورها، شكرت وازن الرئيس الحريري والنائب الحجار وتيار المستقبل على لفتتهم الكريمة تجاه دير راهبات سيدة البشارة، ونوهت بالدور الجامع الذي يلعبه الحريري في انقاذ البلاد وحمايتها من براثن المؤامرات والتحديات، مشددة على “التمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك بين المذاهب والطوائف اللبنانية”.

ثم توجه النائب الحجار والوفد الى بلدة الجية، فزار دير مار شربل، وقدم التهاني بالعيد لرئيس الدير الأب شربل القزي ورهبان الدير باسم الرئيس الحريري.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *