الأحد , 19 مايو 2024

عون لدى استقباله عضو الكونغرس الاميركي دارين لحود: لبنان يتطلع الى علاقات جيدة مع الولايات المتحدة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في الثالثة بعد ظهر اليوم، في قصر بعبدا، عضو الكونغرس الاميركي عن ولاية ايلينوي دارين لحود وقرينته، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت السيدة اليزابيت ريتشارد، ومديرة “اميركان تاسك فورس فور ليبانون” السيدة ليسلي توما.

واطلع عضو الكونغرس، الذي يتحدر من اصل لبناني، الرئيس عون على النشاطات التي يقوم بها من خلال مجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان، لافتا الى ان “مجموعة من اعضاء الكونغرس الاميركي تضم نوابا ديموقراطيين وجمهوريين يعملون معا لتأمين الدعم اللازم للبنان وللجيش اللبناني الذي يواجه التنظيمات الارهابية ويحافظ على الاستقرار”.

واكد السناتور لحود ان “ارادة التعاون بين الجيشين الاميركي واللبناني ثابتة “لا سيما وان الجيش اللبناني يقوم بعمل جبار في مكافحة الارهاب”.

ورحب الرئيس عون بالسناتور لحود، شاكرا له “المواقف التي اتخذها داخل الكونغرس الاميركي لمساعدة لبنان عموما وجيشه خصوصا”، وقال ان “لبنان يريد المحافظة على علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الاميركية، وان السفير اللبناني المعين في العاصمة الاميركية غابي عيسى سوف يعمل في هذا الاتجاه، كما سيبقى على تواصل مع ابناء الجالية اللبنانية”.

وشكر عون الادارة الاميركية على المساعدات العينية التي تقدمها للجيش والتي كان آخرها تسليمه دفعة من الدبابات الاميركية”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *