الأحد , 14 يوليو 2024

الحريري معزيا نظيرته البريطانية:نقف بحزم إلى جانب المملكة المتحدة في كفاحها ضد الإرهاب

وجه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، اليوم، رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أعرب فيها، باسمه وباسم الحكومة اللبنانية، عن خالص تعازيه وتعاطفه العميق مع الحكومة البريطانية وشعبها ومع أسر الضحايا، حيال الهجوم الإرهابي الذي ضرب العاصمة لندن يوم الأربعاء الماضي.

وقال الحريري في رسالته: “لقد تلقينا بصدمة عميقة وحزن شديد أنباء الهجوم الإرهابي الذي ضرب قلب لندن يوم الأربعاء، وأدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من أربعين آخرين”.

وأضاف: “ما من كلمات تكفي عن إدانتنا الشديدة لهذه الجرائم المروعة التي تتنافى مع جميع القيم الدينية وتنتهك المبادئ الأخلاقية والإنسانية الأساسية. إن الهجوم الذي وقع في وستمنستر، موطن الديموقراطية البريطانية، هو هجوم صارخ على القيم التي يعتز بها العالم الحر والمستنير. ولهذا نحث جميع الدول على إنشاء آلية تعاون دولي فعالة لمواجهة تحديات انتشار الإرهاب الذي يعبر الآن حدود أقوى الأمم وأكثرها أمانا ويؤثر على البشرية جمعا”.

وختم الرئيس الحريري قائلا: “في هذه المأساة، أود أن أؤكد أننا نقف بحزم إلى جانب المملكة المتحدة في كفاحها ضد الإرهاب ونعرب عن تضامننا مع الضحايا والجرحى الذين سقطوا”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *