الخميس , 29 فبراير 2024

فنيانوس: ساسعى لزيادة القدرة الاستيعابية والتنافسية لمرفأ بيروت

اكد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ان الوزارة تولي قطاع النقل البحري اللبناني اهتماما كبيرا، خصوصا بالمرافىء اللبنانية نظرا لدورها الرئيس في تطوير الدورة الاقتصادية في البلاد.

وخلال رعايته حفل عشاء بمناسبة انعقاد اجتماعات الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية في بيروت والذي اقامته الغرفة الدولية للملاحة في بيروت، اضاف:”لقد اجتمعت منذ فترة قصيرة مع وفد من الغرفة الدولية للملاحة في بيروت برئاسة الصديق ايلي زخور، حيث تداولنا في شؤون النقل البحري وشجونه واوضاع مرفأ بيروت والى ضرورة اعادة تحريك عجلة مشاريع التطوير والتوسيع والتجهيز فيه، لكي يستمر في تفعيل دوره المحوري في المنطقة. وقد تسلمت من الغرفة مذكرة تضمنت اهم مطالب قطاع النقل البحري في لبنان وانا بصدد دراستها لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها”.

وتابع: “كما كانت لي زيارة الى مرفأ بيروت حيث تفقدت سير العمل فيه وفي المنطقة الحرة وخصوصا في محطة المستوعبات التي شهدت تطورات ايجابية كبيرة خلال السنوات الماضية، اذ استقطبت اهم شركات الملاحة العالمية للتعامل معها، كما ان شركات بحرية اخرى اعتمدتها مركزا لعمليات المسافنة نحو مرافىء بعض البلدان المجاورة، ان وزارة الاشغال العامة والنقل هي بصدد وضع مخطط نوجيهي لتطوير مرفأ بيروت وتوسيعه وهي بكامل اجهزتها بتصرف مرفأ بيروت ليكون من افضل المرافىء في المنطقة . وانا كوزير للاشغال العامة والنقل ساعمل كل ما في وسعي لزيادة القدرة الاستيعابية والتنافسية لمرفأ بيروت من جهة وتطوير المرافىء اللبنانية الاخرى من جهة ثانية”.

واعرب عن شكره للغرفة الدولية للملاحة في بيروت “على كل ما قامت وتقوم به”.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *