الإثنين , 26 فبراير 2024

اضاءة مجسم لهلال رمضان في شحيم

أقام فوج شحيم في الكشاف المسلم حفلا لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أضاء خلاله مجسما ضخما لهلال رمضان عند مدخل البلدة الغربي في منطقة كوع الشوك.

شارك في الحفل ممثل النائب محمد الحجار محمد امين شحادة، رئيس بلدية شحيم زيدان الصغير واعضاء المجلس البلدي، رئيس مجلس محافظة جبل لبنان في “الجماعة الاسلامية” محمد قداح والمسؤول السياسي عمر سراج، ممثل المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار الرئيس الاقليمي لمنطقة جبل لبنان الجنوبي الاقليمي حسام دحروج ومخاتير البلدة وقادة الافواج في الكشاف وحشد من ابناء شحيم والجوار.

بعد النشيد الوطني الذي عزفته فرقة الكشاف المسلم، وترحيب من الزميل بلال فواز، القى الصغير كلمة شكر فيها الكشاف على مبادرته، منوها ب”التنظيم الدقيق على الرغم من الطقس العاصف”، ومؤكدا ان “شهر رمضان هو شهر الخير والبركة، وشحيم البلدة المسلمة تحترم تعاليم الاسلام وتمارس الاسلام المعتدل النقي البعيد عن الفوضى والتطرف”.

من جهته قال عميد فوج شحيم في الكشاف المسلم خالد فواز: “رمضان شهر القرآن والصيام والحسنات المباركة، يهل علينا بعد ايام قليلة، فلا يليق بنا الا ان نستقبله اجمل استقبال في مسيرة تنشر الفرح والبهجة في شوارع بلدتنا شحيم، وما اجملها من فرحة حين نتشاركها مع اهلنا، وما نراه اليوم هو انجاز حققناه بهمم ابناء فوج شحيم وسواعدهم، حلم تحقق بعدما كان فكرة، وها هو اليوم يتحول الى واقع جميل وقد كنا السباقين في الاقليم بانجازه”. وأوضح أن “هلال استقبال شهر رمضان المبارك جزء من آية من سورة البقرة: ربي اجعل هذا بلدا امنا وارزق اهله من الثمرات”، وشكر “كل من عمل وتعب لانجاح هذا النشاط”.

بعدها قص شريط الافتتاح واضيء هلال رمضان. وكان قد سبق الاحتفال مسيرة كشفية لفوج شحيم، انطلقت من امام مبنى الجماعة الاسلامية وصولا حتى موقع الهلال، على وقع موسيقى فرقة الكشاف المسلم وافواج الكشاف الذين حملوا مجسمات ورايات اسلامية من وحي المناسبة، فيما اطلقت المفرقعات ابتهاجا وترافقت مع نثر الارز.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *