الجمعة , 29 مارس 2024
????????????????????????????????????

دياب التقى المشرفية ووفدا من القطاع السياحي وتناول البحث إجراءات إعادة فتح القطاع بعد عيد الفطر

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب وفدا من القطاع السياحي في حضور الوزير رمزي المشرفية. وضم الوفد رئيس اتحاد النقابات السياحية ونقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر، نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي، رئيس اتحاد نقابات الضاحية علي طباجة، الأمين العام لاتحادات النقابات السياحية جان بيروتي ورئيس نقابة جبل لبنان ابراهيم الزايدي. وتم البحث في إجراءات إعادة فتح القطاع بعد عيد الفطر.

 

وقال الوزير المشرفية بعد الاجتماع: “اجتمعنا اليوم مع الرئيس دياب في حضور النقابات السياحية، وناقشنا المعاناة التي يمر فيها القطاع منذ عامين. وأبدى الرئيس تفهمه للمشاكل التي تعانيها القطاعات في لبنان بسبب الأزمات الاقتصادية والنقدية والمالية والصحية، بالاضافة إلى الأزمة السياسية والتأخير في تأليف الحكومة. وطلبنا من دولة الرئيس إعطاء توجيهاته لتمديد وقت فتح المؤسسات السياحية حتى الأولى من بعد منتصف الليل للأماكن الخارجية، كما طالبنا أن تتقاضى الفنادق بدل إيجار الغرف بالعملة الوطنية من اللبنانيين وبالدولار من غير اللبنانيين”.

 

وختم: “إن وقوفنا إلى جانب القطاع السياحي أمر طبيعي، وبخاصة في ظل هذه الظروف. ونذكر أن إعادة فتح القطاع يجب أن تترافق مع التشدد في التزام التدابير الوقائية من فيروس كورونا، للمحافظة على الأمن الصحي وسلامة المواطنين التي تشكل أولوية بالنسبة لنا جميعا. وقد وعد الرئيس دياب بمتابعة مطالبنا ورفعها إلى لجنة كورونا”.

 

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *