الإثنين , 26 فبراير 2024

الحريري: البيئة اليوم أفضل للاستثمار ولبنان سيكون مركزا للتكنولوجيا

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري “اهتمام الحكومة بتشجيع ومساعدة المبتكرين الشباب في تطوير مشاريعهم التكنولوجية والشركات الناشئة التي تشمل نواحي الحياة اليومية للمواطن”.

وقال في حوار مفتوح مع مجموعة كبيرة من الشباب المبتكرين، تخلله عرض تفصيلي لمشاريعهم المبتكرة على شاشة عملاقة وشملت قطاعات التعليم والبيئة والصحة والاقتصاد والمصارف وغيرها، في حضور وزير الثقافة غطاس خوري وعدد من المستشارين المهتمين في قطاع التكنولوجيا: “الحكومة تولي المشاكل والصعوبات التي يعاني منها هؤلاء المبتكرون اهتماما خاصا، وهي مستعدة للعمل على تذليلها والقيام بكل ما يلزم لتسهيل تطوير وتسويق هذه الابتكارات التي من شأنها أيضا المساهمة في تشجيع الاستثمار وإنعاش الوضع الاقتصادي”.

أضاف: “الحكومة تحاول تخفيض أسعار الانترنت في لبنان وزيادة سرعته، وأعتقد ان لبنان سيكون في المستقبل مركزا لجميع انواع التكنولوجيا، بالرغم من ان السياسة عندنا تتشابك مع كل شيء، ولكن ما أريده منكم هو تقديم اقتراحات عملية وانا على استعداد لدراستها وإقرارها في مجلس الوزراء”.

وشدد على “أهمية إنشاء الحكومة الالكترونية التي من شأنها مكافحة الفساد بنسبة عالية”، مؤكدا “المضي في العمل على هذا الموضوع بعد ان تم وضع الرقم الوطني للمواطن، ونحن بصدد العمل على المكننة الكاملة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية بعد استكمال دفاتر الشروط”.

وأكد ان “معظم المستثمرين يريدون الاستقرار وتأمين البنية التحتية التي تلبي اعمالهم، ومنذ ستة اشهر كانت لدينا مشكلة في هذا الخصوص أما اليوم فالبيئة أفضل من أجل الاستثمار، ونحن بحاجة لبناء مزيد من الثقة لاستقطاب المستثمرين للاستثمار في لبنان، وانا سأعمل ما بوسعي لتشجيع رجال الاعمال للمجيء الى بلدنا من اجل الاستفادة من المشاريع الريادية التي عرضت خلال هذا الحوار”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *