الأحد , 19 مايو 2024

لقاء موسع حول المخدرات والشباب في بلدية صيدا

عقد في بلدية صيدا لقاء موسع بدعوة من “المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا”، شارك فيه رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، في حضور الشيخ إبراهيم الديماسي ممثلا مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مديرة مكتب الرئيس فؤاد السنيورة نادين الترياقي، الأب جهاد فرنسيس ممثلا مطرانية صيدا للروم الكاثوليك، المونسنيور الياس الأسمر ممثلا مطرانية صيدا المارونية، القاضي الشرعي في صيدا الشيخ محمد أبو زيد، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، الى ممثلين عن المؤسسات والجمعيات الأهلية والتجارية ومؤسسات المجتمع المدني وإدارات رسمية وهيئات وروابط نقابية وصحية وتربوية وإجتماعية تعنى بمكافحة المخدرات.

إستهل اللقاء بترحيب من ماجد حمتو بإسم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان، مستعرضا “أهمية الدراسة التي تعمل على إعدادها جمعية العناية الصحية وجمعية سكون، بتمويل من الإتحاد الأوروبي وتحت شعار “صلة”.

ثم تحدثت ناديا بدران بإسم “جمعية العناية الصحية”، فأشارت إلى أن “الدراسة تهدف الى تحسين الاستجابة الوطنية حول مسألة المخدرات والشباب في لبنان، من خلال مقاربة تشاركية مع الجمعيات الاهلية والؤسسات الرسمية والقطاع الخاص”.

وتحدثت ديانا قزاز بإسم “جمعية سكون”، فلفتت إلى أن “الدراسة ممولة من الإتحاد الأوروبي وتسلط الضوء على واقع المخدرات والشباب في 5 مناطق لبنانية ومنها مدينة صيدا”.

وإستعرض رئيس مكتب مكافحة المخدرات في صيدا والجنوب الرائد هيثم سويد “إنجازات المكتب في مكافحة المخدرات في صفوف الشباب في منطقة صيدا، لا سيما في المدينة القديمة، وأن هذا الأمر في تقدم ملحوظ”.

ثم كانت مداخلات إختتمت بكلمة للمهندس محمد السعودي، نوه فيها ب”إنجازات مكتب مكافحة الخدرات في صيدا والجنوب، والجهود التي يقوم بها رئيسه الرائد سويد في هذا المجال، لا سيما في صيدا القديمة”. وأشار إلى “التعاون الوثيق القائم بين الأجهزة الأمنية المختصة وبين المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان بهذا الخصوص، وهذا أمر يستحق التنويه والإشادة به”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *