الثلاثاء , 23 أبريل 2024

بري للصدر في ذكرى تغييبه: عم أخبرك عن تحمل هذا الخط في سبيل الوفاق الوطني وفي الوفاق الإقليمي؟

أحيت حركة “أمل” عصر اليوم، في مدينة النبطية، مهرجانا شعبيا ورسميا، تحت شعار “أمل إرثها في ثورتك”، لمناسبة الذكرى 41 تغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين.

وحضر المهرجان، عدد من الوزراء والنواب وفاعليات دبلوماسية وعائلة الإمام السيد موسى الصدر ووفود من المخيمات الفلسطينية.

بدأ المهرجان، بآيات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني، ثم نشيد حركة “أمل”، عزفتهما الفرقة الموسيقية في “كشافة الرسالة الإسلامية”، فكلمة الشيخ حسن المصري، الذي ألقى قصيدة من وحي المناسبة.

ثم أطل رئيس المجلس النيابي رئيس حركة “أمل” نبيه بري، فألقى كلمة، استهلها بمقطع وجداني، توجه به إلى الإمام الصدر، فقال: “أنت ربيعنا القادم، وأنت النور في هذه الظلمة، وأنت الجهة وقد كثرت الجهات، وأن يكون أملك بمقاومة، وأن لا تكون الناس في واد، ولا تكون الدولة في واد آخر”.

أضاف: “عم أخبرك؟ عم تحمله هذا الخط في الدفاع عن الوطن ووحدته وعن قضيتك في الوطن، وقضية الوطن فيك وكي يبقى الجنوب والبقاع الغربي في الوطن، وعم تحمله هذا الخط في سبيل عروبة لبنان، وحتى لا يبقى محروم واحد؟ وما تحمله هذا الخط في سبيل المقاومة وفلسطين وشرف القدس، وفي سبيل ألا يبقى شعبها بلا حق العودة؟ وعم تحمله هذا الخط في سبيل الوفاق الوطني وفي الوفاق الإقليمي، سين سين وغيرهما؟ وعن الحروب ضد إيران وسوريا وضد ليبيا؟”.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *