الإثنين , 27 مايو 2024

الراعي استقبل مهنئين بالفصح: دور المؤسسة العسكرية وطني جامع جريصاتي: أبلغته اننا بتصرفه لكي نعيد التمثيل الصحيح للبلد

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم، شخصيات وفاعليات هنأته بعيد الفصيح المجيد، كما تلقى أمس واليوم سلسلة اتصالات للغاية نفسها.

وقد استقبل الراعي صباحا قائد الجيش العماد جوزاف عون الذي قدم تهانيه بالفصح. وأثنى البطريرك الماروني بالمناسبة على “الدور الوطني الجامع الذي تقوم به المؤسسة العسكرية، إلى جانب مهماتها في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد”، سائلا الله “ان يمنحها قيادة وضباطا وأفرادا نعمه الكثيرة ليتعزز دورها على الأصعدة كافة”.

وبعد الظهر استقبل شخصيات رسمية، من بينها وزير العدل سليم جريصاتي الذي قال: “تشرفت بزيارة غبطة البطريرك الراعي لتهنئته بعيد القيامة، ولأستمد منه قوة الخطاب الذي ألقاه في قداس العيد، والذي عبر فيه عن الإستيلاء أولا ثم عن ضرورة ان يقف الإستيلاء على حقوق المكونات، وان يستقر الوطن على وفاق حقيقي في ظل حكم واثق وواعد لفخامة الرئيس العماد ميشال عون. لذلك قلت لغبطته نحن بتصرفك لكي نعيد التمثيل الصحيح للبلد، وان يستقيم العمل العام والشأن العام بعيدا عن كل نزعة سلطوية أو مصلحية او نفعية. لقد التمست بركة سيدنا ونأمل ان نكون على الطريق الصحيح سائرين”.

ومن زوار الصرح البطريركي المهنئين بالعيد، النائب احمد فتفت، رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريم سكاف، رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمة افرام، جماعات رسل الرحمة الإلهية، اضافة الى شخصيات وفاعليات سياسية وقضائية ودبلوماسية ووفود شعبية.

كما تلقى أمس واليوم سلسلة اتصالات مهنئة بالعيد، أبرزها من رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الرئيس ميشال سليمان، الرئيسين فؤاد السنيورة وتمام سلام، شيخ العقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، والنائبة بهية الحريري.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *