الأحد , 25 فبراير 2024

الحريري ترأس اجتماعي لجنتي تطبيق قانون الانتخابات والطاقة وتلقى برقيات تهنئة بالاعياد

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الوزارية لتطبيق قانون الانتخابات، في حضور الوزراء: علي حسن خليل، طلال ارسلان، نهاد المشنوق، جبران باسيل، محمد فنيش، بيار ابي عاصي، علي قانصو، ايمن شقير ويوسف فينيانوس والامين العام لرئاسة مجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد اللقاء، قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في دردشة مع الصحافيين: “بحثنا خلال الاجتماع في موضوع التسجيل المسبق واقامة “الميغا سنتر”، وفي مسألة تحديث المديرية العامة للاحوال الشخصية. مع العلم ان هذا المشروع هو منفصل وامكانية ان يتم مع القطاع الخاص ويطبق على هذا الاساس، والارجح ان هناك امكانية لذلك، خصوصا ان هناك توافقا بين الكتل السياسية على تحديث دائرة الاحوال الشخصية، وهذا المشروع يحتاج انجازه الى سنوات”.

وعن إمكانية التسجيل المسبق للانتخابات واقامة “الميغا سنتر”، أوضح المشنوق انه سيسأل “الادارة المختصة في وزارة الداخلية عن إمكانية تطبيق ذلك”.

وحول طلب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تمديد فترة تسجيل المغتربين للانتخابات حتى منتصف شهر شباط المقبل، قال: “ان هذا الامر يحتاج الى مشروع قانون”.

وترأس الرئيس الحريري اجتماعا للجنة الوزارية لاستئجار الطاقة، في حضور الوزراء: علي حسن خليل، محمد فنيش، سيزار ابي خليل، ايمن شقير، علي قانصو ويوسف فينيانوس والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع، قال الوزير ابي خليل في دردشة مع الصحافيين: “كان الاجتماع استكمالا للاجتماع السابق وعرضنا كل الخيارات المتاحة امامنا، اصلاح قطاع انتاج الكهرباء، وهناك بعض الامور سيتم العمل عليها مع الوزراء، أعضاء اللجنة قبل الاجتماع المقبل بعد الاعياد والتي نتمنى ان يكون الاخير للجنة”.

من ناحية ثانية، تلقى الرئيس الحريري برقيات تهنئة بالاعياد، من كل من، ملك الاردن عبد الله الثاني، ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني، رئيس وزراء اسبانيا ماريانو راخوي ورئيس وزراء الهند نارندرا مودي.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *