الخميس , 29 فبراير 2024

المشنوق امام وفدا دوليا: لبنان نجح في تحقيق انجازات أمنية مميزة على صعيد مكافحة الارهاب

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق امام وفد من فريق الرصد التابع “للجنة العقوبات المتعلقة ب”القاعدة” و”داعش” والافراد والهيئات التابعة لها”التي انشأها مجلس الامن الدولي، “أن لبنان نجح في تحقيق انجازات أمنية مميزة على صعيد مكافحة الارهاب”.

وقال المشنوق أمام الوفد الدولي الذي إلتقاه في مكتبه في الوزراة:”ان لبنان نجح بفضل يقظة واحترافية الأجهزة الأمنية في القيام بعدد كبير من العمليات الاستباقية كما تمكن من تفكيك الخلايا النائمة والقضاء على المجموعات الارهابية”.

وأكد “ان الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المصرف المركزي وهيئة التحقيق الخاصة بمكافحة تبييض الأموال تعمل لمنع استعمال المصارف اللبنانية لاية عملية تمويل للمجموعات الارهابية”. وقال:”ان الجيش اللبناني تمكن الى حد كبير بالتعاون مع الأجهزة الامنية التابعة للوزارة بمراقبة وضبط الحدود اللبنانية ومنع محاولات الدخول خلسة الى داخل الاراضي اللبنانية”.

كما استقبل الوزير المشنوق وفدا من “الحملة الوطنية السعودية لاغاثة النازحين السوريين في لبنان ” ضم: رئيس الحملة فهد القناص ومسؤول الحملة في لبنان سامي قباني.

وأوضح المشنوق للوفد “أن مندوبين من وزارتي الداخلية والخارجية وضعوا مسودة ورقة عمل لمعالجة ملف النازحين السوريين وهذه المسودة بدأت مناقشتها من قبل اللجنة الوزارية المعنية”، كما أبدى تفاؤله ب”اقرار هذه الخطة على الرغم من وجود عدد من النقاط الخلافية في وجهات النظر”.

وبعد اللقاء قال القناص: “وضعنا معالي الوزير في اجواء نشاطات الحملة السعودية في مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان، وكانت جلسة تعارف بعد ترؤسنا للحملة خلفا للزميل وليد الجلاد”.

وتابع:”ان المساعدات ستستمر للاشقاء السوريين في لبنان ولن تتوقف، وان شاء الله نحن بصدد اجراء الاتصالات لانشاء مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بحيث ستتطور المساعدات للاخوة السوريين واللبنانيين على كل المستويات الاجتماعية والانسانية ان شاء الله”.

والتقى المشنوق النائبين أمل ابو زيد وسيمون ابي رميا، وبحثا معهما في المستجدات في البلاد اضافة الى عدد من المواضيع المناطقية.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *