السبت , 24 فبراير 2024

احد اخطر المطلوبين والرأس المدبر لعصابة سرقة السيارات من بيروت و جبل لبنان في قبضة شعبة المعلومات

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة
البلاغ التالي:

“في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، لملاحقة وتوقيف أخطر أفراد عصابات سرقة السيارات، وبعد أن كانت أوقفت الشعبة المذكورة في تواريخ سابقة، خمسة أشخاص اعترفوا بتشكيلهم عصابة يترأسها ويشغلها المدعو: (أ. أ.) (مواليد عام 1974، لبناني).

تمكنت الشعبة بتاريخ 13/10/2017، ومن خلال عمليات رصد ومتابعة دقيقة، من تحديد مكان تواجد الرأس المدبر : (أ. أ) المذكور، وتوقيفه في محلة الشراونة – بعلبك.
ضبط بحوزته مسدس حربي نوع “هريستال” عيار /9/ ملم، ودراجة آلية مسروقة، وقناع وقفازين، وسكين متعددة الاستخدام تستعمل في سرقة السيارات.

بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بالعديد من عمليات سرقة السيارات من أنواع محددة: “تويوتاFJ CRUISER “، “كيا سبورتيتج”، “تويوتا راف4″، “هوندا CRV” وذلك من مناطق مختلفة من محافظتي جبل لبنان وبيروت.

إضافة إلى اعترافه بالتخطيط لقيامه بعملية سلب بقوة السلاح في محلة الدورة، وذلك خلال عملية نقل أموال عائدة لإحدى شركات الصيرفة.

كما أوقفت شعبة المعلومات، بتاريخ 17/10/2017 المدعو: (ح. ح) (مواليد عام 1974، لبناني) الذي اعترف بتزويده (أ. أ) وأفراد العصابة، معلومات حول أوقات وتواريخ نقل الأموال من قبل موظفي شركة الصيرفة والمسلك المتبع من قبل سيارة نقل الأموال.

أودع الموقوف الأول مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، والثاني مفرزة الجديدة القضائية، للتوسع بالتحقيق معهما، بناء على إشارة القضاء المختص.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *