الأحد , 25 فبراير 2024

الحاج حسن: لدفع المؤسسات نحو المزيد من النمو والازدهار

أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن أهمية “إيجاد الحلول المناسبة لدفع المؤسسات في لبنان نحو المزيد من النمو والازدهار”.

وقال الحاج خلال رعايته مؤتمرا في فندق “إنتركونتيننتال فينيسيا” لشركة “بويكر” أطلقت خلاله شهادة الصحة والسلامة المهنية OHS LiteTM: “إن حال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم قد تدهور كثيرا في السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب نشوء مؤسسات غير مرخصة مما زاد من حدة مشكلة السلامة والصحة في العمل”.

ووجه نداء الى “الجهات المعنية كي تعمل على معالجة هذا الملف بشكل جدي”.

وبعد كلمة للمديرة العامة للشركة بانا قبرصلي عن عمل “بويكر” وأهدافها وأنشطتها، تحدث الرئيس التنفيذي للشركة ميشال بيوض، فأوضح أن “هذا البرنامج يقدم نظاما سنويا لتدريب الموظفين على أسس الصحة والسلامة في العمل وتأهيل المنشأة عبر إجراءات فعالة ومبسطة تساعد على التزام المعايير الأساسية للسلامة والصحة لضمان التزامها، إضافة إلى زيارات رقابية دورية سنويا وشهادة OHS LiteTM”.

بدوره، رأى رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير أن البرنامج “منح لبنان مصدر أمل للحفاظ على مكانة مهمة في الخارطة الاقتصادية”، آملا من خلال “هذه الخطوة المباركة أن تتوسع أعمال الشركة لخدمة لبنان اقتصاديا وبيئيا”.

أما رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل فأكد ضرورة “تعميم برنامج شهادة الصحة والسلامة المهنية (OHS LiteTM) على أكبر شريحة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم”.

واختتم المؤتمر بعرض تقني حول برنامج شهادة الصحة والسلامة المهنية، قدمه مسؤول الصحة والسلامة العامة لمجموعة “بويكر” محمود كيلاني.

ثم قدمت “بويكر” شهادة تقدير لشركة “بيرلا” أول شركة لبنانية تطبق برنامج شهادة الصحة والسلامة المهنية (OHS LiteTM).

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *