السبت , 18 مايو 2024

خير تسلم معدات من وكالة تيكا التركية لتعزيز قدرات مرافق هيئة الاغاثة في مرفأ بيروت

تسلم الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير معدات من وكالة التعاون والتنسيق التركية – تيكا بقيمة 105000 دولار أمريكي، لدعم مشروع تعزيز قدرات مرافق الهيئة العليا للإغاثة في مرفأ بيروت، بحضور السفير التركي في لبنان تشغاطاي أرجييس ورئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق سردار تشام ومنسق “تيكا” في لبنان سرهان كنشوك كورت.

وقال السفير التركي: “ان تيكا تشارك فس مختلف أنشطة التعاون التنموي في 150 دولة، من خلال مكاتب تنسيق البرامج التابعة لها والبالغ عددها 56 مكتبا في 54 دولة بما فيها لبنان”.

وأشار إلى أن “تيكا قد أنجزت بنجاح 80 مشروعا في لبنان منذ عام 2007 بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، كما أنه ما زال هناك 20 مشروعا قيد التنفيذ خلال عام 2017. إن مشاريع تيكا مصممة بناء على طلب الحكومة اللبنانية والبلديات والمنظمات غير الحكومية مع أخذ الإعتبار احتياجات ومطالب الشعب اللبناني”.

ولفت إلى أن “هذه المشاريع تهدف إلى الوصول لجميع فئات المجتمع اللبناني دون أي تمييز وتساهم في تقوية العلاقات الجيدة بين البلدين”، مشددا على “الدور الحاسم الذي تلعبه الهيئة العليا للإغاثة في دعم النازحين السوريين في لبنان وإن مشاريع التعاون ستستمر بدون انقطاع”.

بدوره، شكر خير “الدولة التركية والسفير أرجييس ورئيس الوكالة التركية تيكا سردار تشام على هذا الدعم المتواصل خلال فترات زمنية طويلة”.

أضاف: “التنسيق والتواصل مع مؤسسة تيكا تم خلال زياراتنا لتركية وهذه المساهمات والمساعدات هي جزء من التنسيق التركي اللبناني والتواصل في المساعدات لكافة اللبنانيين على جميع الأراضي اللبنانية، خصوصا النازحين اللبنانيين من سوريا وهم محط أنظار واهتمام رئيس الحكومة سعد الحريري بالمتابعة والتواصل مع مؤسسة تيكا”.

وختم: “مشاريعنا طويلة، نتمنى دائما التواصل والتنسيق، والمساعدات للمحتاجين لم تتوقف وعلاقاتنا مع تركيا تاريخية هي علاقة محبة وسلام، وهذه هي تعليمات وتوجيهات دولة رئيس الحكومة سعد الحريري”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *