الأحد , 19 مايو 2024

بلدية برج البراجنة: انخفاض مستوى مياه الديشونية يؤثر علينا سلبا والمتابعة جارية مع المراجع المختصة

عقد اليوم اجتماع في بلدية برج البراجنة بناء على دعوة رئيسها المحامي عاطف منصور، حضره المخاتير محمد فرحات، عبد العزيز الحركة، أكرم رحال، محمد علي رحال، أمال حاطوم، حسين الحركة، خليل فرحات وفاروق عمار، إضافة الى نائب رئيس البلدية زهير جلول وعضوي المجلس البلدي عبد الحميد زين الدين وريان ناصر.

وقد تباحث المجتمعون في شؤون البلدة وشجونها، حيث عرض منصور بعض المشاريع التي تم انجازها على مستوى إزالة المخالفات أو طلاء الجدران وإزالة المطبات والصيانات الدائمة للبنى التحتية ومتابعة وضع الكهرباء والماء. كما تم التركيز على “ضرورة تأمين المياه بعد انقطاعها لاكثر من اسبوعين وارتفاع صرخة المواطنين الذين يستفيدون من محطة الديشونية”، فوعد رئيس البلدية بالمتابعة مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان.

وأعلنت البلدية، في بيان، أن “المتابعة تمت بالفعل مع المراجع كافة، وتحديدا مع المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، فتبين أن محطة الديشونية كانت تضخ 16000 متر مكعب فانخفض المنسوب الى 6000 متر مكعب بسبب شح الآبار، وبالتالي انعكس الأمر على قسم من برج البراجنة الذي يغذى من هذه المحطة ويشمل أحياء شارع الإمام علي والرويس والمنشية وشارع حاطوم وشارع عثمان. ولقد باشرت المؤسسة بتركيب فلتر في احد خزاناتها مما يساهم في تجميع المياه لتصل الى 11000 متر مكعب، وبالتالي يزيد من فرص الاستفادة بالتغذية لتصل المياه الى الأحياء التي حرمت منها”.

واذ شكرت البلدية “كل من ساهم بإنجاز العمل في مختلف المجالات”، أعلنت انها “تتابع على مدار الساعة قضية المياه لتأمينها قدر المستطاع”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *