الأحد , 19 مايو 2024

حمادة استقبل حرب وبحث مع سفير ألمانيا في دعم تعليم النازحين

استقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة سفير ألمانيا مارتن هوت، وبحث معه في مشاريع دعم خطة الحكومة اللبنانية لتقديم التعليم للتلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية من لبنانيين ونازحين، وإسهامات الحكومة الألمانية في هذا الدعم من خلال منظمات الأمم المتحدة.

واجتمع حماده مع النائب بطرس حرب، وتم البحث في شؤون سياسية ووطنية وتربوية. وقال حرب بعد اللقاء: “عرضنا مع معالي الوزير حماده الأوضاع التربوية العامة والإحتياجات التربوية للمدارس الرسمية في منطقة البترون، وكان معالي الوزير منسجما ومتجاوبا. وبحثنا أيضا في الشؤون الوطنية السياسية والأمنية وخصوصا ما يتعلق بمعركة عرسال التي تدور راهنا. وعرضنا لقرارات مجلس الوزراء التي صدرت بالأمس والمتعلقة بالتعيينات الديبلوماسية الأخيرة التي اعتمدت بكل أسف المحاصصة والحزبية بدلا من أن تأخذ في الإعتبار أوضاع الموظفين الذين لا ينتسبون لأي حزب ولا لأي زعيم، ولهم الحق بالترقية إذا كانوا من أصحاب الكفاءة”.

أضاف: “لقد تم اعتماد المحاصصة التي استندت إلى تعيين من يخص صاحب القرار وليس من هو مستحق التعيين. فليس هكذا تبنى الإدارات، ولا هكذا تبنى الدولة”.

ثم اجتمع وزير التربية مع وزير الثقافة السابق ريمون عريجي ووفد من الجامعة الأنطونية، وكان عرض لنشاط الجامعة واختصاصاتها وتطلعاتها.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *