الإثنين , 22 أبريل 2024

فنيانوس تابع مشروع تأهيل الطرق الممول من البنك الدولي

عرض وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه اليوم مع وفد من مجلس الانماء والاعمار والبنك الدولي، في حضور فريق عمله، سير العمل في مشروع تأهيل الطرق بقرض ميسر ممول من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار، وتم الاتفاق على الآلية والمنهجية التي ستعتمد لاختيار الطرق المشمولة بهذا المشروع والتي تعتبر شريان حيوي في كافة المناطق اللبنانية من دون استثناء.

وتابع الوزير فنيانوس مع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم الحاجات الإنمائية المناطقية والمستجدات.

وتمنى هاشم على الحكومة “أن تعمل سريعا على تأمين الاعتمادات اللازمة، أقله للوزارات الخدماتية، وان لا تستمر في حالة الاهمال للمناطق الجنوبية الحدودية”. ودعا الى انجاز الموازنة بعد غياب 12 عاما، معتبرا ان اقرار سلسلة الرتب والرواتب “حق لأصحابها وواجب على الدولة اقرارها، لأنه لم يعد جائزا التهرب من هذا الحق، وهذه مسؤولية بعض القوى التي تحاول التنصل من التزاماتها السابقة”.

واعتبر هاشم أن المصلحة الوطنية بشأن النازحين السوريين تستدعي من المعنيين اللبنانيين التعامل بواقعية وموضوعية مع هذه القضية لتسهيل عودتهم من خلال الحوار مع الحكومة السورية عبر قنوات معينة.

وتابع فنيانوس مع النائب اسطفان الدويهي الاوضاع الانمائية والحياتية التي تعنى بشؤون المواطن ومجمل التطورات الراهنة في البلاد.

وتناول الشأن الانمائي المناطقي مع النواب نبيل نقولا زياد القادري قاسم عبد العزيز احمد فتفت.

واستقبل رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير، وتناولا الحاجات الإنمائية لمنطقة المنية ومجمل التطورات الراهنة في البلاد المتعلقة بالأوضاع العامة.

وشكر الخير الوزير على “مواقفه الوطنية ضد الفساد ولفتته تجاه المناطق المحرومة من الانماء في الشمال عموما والمنية الضنية خصوصا”.

وأبدى الوزير “حرصه على تنمية المناطق اللبنانية دون استثناء ضمن الانماء المتوازن”، معتبرا ان “ما تقوم به مؤسسات الدولة واجب عليها تجاه المواطن”.

وبحث مع النائب السابق جهاد الصمد الملفات الانمائية الملحة لمنطقة عكار التي تعنى بالسلامة العامة، واعطى فنيانوس التوجيهات اللازمة الى الاجهزة المختصة في الوزارة لمتابعة الملفات التي تعنى بالسلامة العامة ضمن الامكانات المتوافرة لديها.

وبحث مع الوزير السابق جان لوي قرداحي ملفات انمائية مدرجة على جدول أعمال الوزارة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *