السبت , 18 مايو 2024

دريان استقبل مطرجي وهيئة تحفيظ القرآن والداعية عبد الكافي

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي صائب مطرجي، الذي قال بعد اللقاء: “بحثنا مع سماحته في مشاكل أهلنا في بيروت، واستمعنا إلى آرائه السديدة، فهو دائما من كان يعطي الرأي الصائب في جميع الأمور”.

اضاف مطرجي: “كما ناقشنا معه موضوع الانتخابات النيابية، وأكدنا لسماحته ضرورة إجرائها في موعدها تحت أي قانون. تأخير الانتخابات، اذا كان ولا بد منه، ينبغي أن يكون تقنيا، ولكن المهم إجراؤها. من الواضح وحسب المعطيات المتداولة في الأوساط السياسية، سيكون هناك قانون جديد للانتخابات يرضى به الجميع. نحن حرصاء على العهد بقيادة رئيس الجمهورية الذي يؤيد النسبية، ونتمنى ان لا توضع العصي في دواليب مسيرة العهد”.

وتابع: “وفي هذه المناسبة، أريد التأكيد على دور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وعلى شجاعته وإقدامه رغم كل ما قيل عند نزوله إلى ساحة رياض الصلح لمخاطبة المتظاهرين، فلم يقدم أي رئيس وزراء على مخاطبة المواطنين مباشرة، ونستنكر ما قام به بعض المتظاهرين من رمي الزجاجات الفارغة على رمز من رموزنا الوطنية التي نعتز بها وما يمثل، لأننا حريصاء على هذا المقام وعلى عدم تعرضه لاي سوء من أي كان”.

واشار الى “ان الزيارة التي يقوم بها الرئيس الحريري إلى مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الدولة تؤشر إلى بداية التحرك الذي يقوم به على الصعيد العربي لمصلحة لبنان واللبنانيين، وما أثلج صدورنا هو ما أكده الرئيس الحريري بأن علاقته مع السعودية لم تهتز، ولا يستطيع احد ان يؤثر سلبا على هذه العلاقة”.

هيئة تحفيظ القرآن
والتقى المفتي دريان الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم في رابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن علي بصفر، يرافقه مدير لجنة القرآن الكريم في لبنان التابعة للهيئة محمد علي الحلبي حربا والسيد باسم وحيد الدين علي، في حضور مستشار الرئيس نجيب ميقاتي عبد الرزاق القرحاني. واطلع منهم على الأنشطة التي تقوم بها الهيئة في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وعلومه.

عبد الكافي
كما استقبل مفتي الجمهورية الداعية الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي، وتم البحث في الشؤون الإسلامية.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *