الخميس , 29 فبراير 2024

الحريري: اذا سرب أحد النواب أكاذيب عبر مواقع التواصل سنرفع الثقة عنه

علق رئيس الوزراء سعد الحريري على رفع الجلسة التشريعية لمجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب قائلا “من المؤسف أننا أتينا بروح ايجابية وبروح أن نقر سلسلة الرتب والرواتب لأن الناس بحاجة لهذا”.

وفي تصريح له من مجلس النواب، لفت الحريري إلى أن “البعض يعرف أننا كفريق سياسي كنا متحفظين على موضوع السلسلة لكن مشينا بها لأن هذه مصلحة الناس وهذا شيء يجب أن يحصل لأن وزير المالية والحكومة عملت ليلا نهارا لتحقيق المداخيل”، مؤكداً ان “واجبنا كحكومة وكمجلس النواب أنه عندما نعقد أي شيء من صرف يجب أن يكون له ايرادات، لأننا لا نريد أن يحصل ما حصل في اليونان أو الدول التي أعلنت افلاسها”.

واعتبر أنه “يجب أن نكون صادقين وأن نقر سلسلة الناس بحاجة لها وأن نحمي الشعب في نفس الوقت، نضيف ضرائب لنحمي الذين نعطيهم السلسة”، مؤكداً أنه “من المعيب الذي حصل اليوم أنه عبر مواقع التوصل يتم تسريب الاكاذيب، ونحن سنسمي ونعلن من قام بذلك والقانون يطال الجميع واذا كان أحد النواب من قام بذلك فنحن سنرفع عنه الحصانة”.

واعتبر الحريري أن “ما حصل اليوم معيب ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري حاول مرارا ادارة الجلسة، ونحن توافقنا عند اللجان وكان هناك بعض الشوائب ولكن كان هناك عمل برلماني” وتوجه للناس والمجتمع المدني بالقول أن “الكلام البذيء الذي يتم توجيهه يهنيهم لهم، اذا هم مجتمع مدني فهذا يهين المجتمع المدني، هذا المجتمع يجب أن يرقينا الى مستوى أفضل”.

وأكد “أننا مصرون على إقرار السلسلة وكان لدي تحفظ عليها في السابق ولكن اليوم مصر على اقرارها”، متوجهاً بالشكر لكل النواب، مشيراً إلى “أننا كحكومة سنقوم بواجبنا وان شاء الله لرئيس مجلس النواب نبيه بري سيدعو الى جلسة قريبا”.

وأضاف الحريري أن “هناك محاولة حقيقية لضرب السلسة، العائلات التي كانت تنتظر اقرارها هم في ذمة الذين أطلقوا الاشاعات، ليستمروا بالكذب وعندما يدعو ري إلى جلسة تشريعية سنرى من الصادق ومن الكاذب”، مؤكداً “أننا لا نتحمل مسؤولية من عرقل اقرار السلسلة، وهناك اختلاق للأكاذيب والجو من أمس الى اليوم أثر على هذه الحركة، ونحن نحمل كل واحد مسؤوليته”.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *