السبت , 15 يونيو 2024
أخبار عاجلة

رفع الجلسة التشريعية لمجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب

أعلن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري عن رفع الجلسة التشريعية لمجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب، مشيرا الى أنه “بعد جهد طويل بمشاركة مختلف الكتل النيابية وبعد انعقاد الهيئة العامة تم اقرار الإيرادات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب وبعد التوصل الى صيغة لا تلبي طموحات الجميع وتترافق مع مجموعة بنود، وتعزيز اجهزة الرقابة وارساء مبدأ المحاسبة الى اصطلاح الحال، تفاجئنا بحملة ممنهجة شعبوية تطال الايرادات ولا تمت الى واقع الارقام بشيء وتستهدف الايرادات وتخلق واقعا يستحيل القبول به”.

وفي مؤتمر صحافي من مجلس النواب، لفت مكاري الى أن “الحقيقة المرة ان هناك من يقوم بهذه الحملة يضع الناس بوسط غوغائية يقوم بنسف السلسلة”، محملا “المزايدين وفي مقدمتم رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل وحزبه مسؤولية الإلتفاف على السلسة والغائها وحرمان 250 الف عائلة من حقوقهم، بحجة ضرورة تأمين الأموال من خارج الايرادات المقترحة من دون المشاركة بأي عمل جدي لوقف الهدر”.

وذكر أن “الموافقة على خطة النفايات ومعارضتها من قبل “حزب الكتائب” لاحقا ماثلة في الأذهان “، معرباً عن رفضه “الاستمرار بهذه المسرحية”، مشيرا الى أنه “البعض نشر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي أن هناك زيادة على سعر ربطة الخبز وعلى سعر صفيحة البنزين والمازوت، والزيادة على الميكانيك غير موجود”.

ورأى مكاري أن “هناك رغبة بعدم اقرار السلسة وتحميل المسؤولية للنواب انما هم يتحملونها شخصيا وعلى رأسهم سامي الجميل”منوجها الى المجتمع المدني، قائلا: “نحن كنواب وكحكومة همنا الناس اكثر منهم. هم يفلحون بتوجيه الإتهامات والإساءات الى النواب والتطاول عليهم والصور موجودة لحاملي اليافطات التي تسيء للنواب”.

وأكد أنه “سيتم القاء القبض على هؤلاء والتحقيق معهم”، معتبراً انه “تم خلق جو في البلد على مواقع التواصل وداخل الجلسة”، مشددا على “أننا لن نتخلى عن السلسلة وستقر انما المرة القادمة بوجود رئيس مجلس النواب نبيه بري وبعض التفاهمات التي يجب ان توضح”، معتبرا أن “الأكثر ضررا على السلسلة هو سامي الجميل الذي استعمل وسائل غير ديمقراطية وفيها كذب على مواقع التواصل”، لافتاً الى أن “من يعبر عن نبض الناس لا يضع ارقام غير صحيحة”.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *