الإثنين , 29 أبريل 2024

شيخ العقل عرض مع وزير الثقافة للتحديات المرتضى: لتضافر الجهود لحفظ القيم والصيغة وخلق واقع جديد

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في حضور مستشار شيخ العقل للتواصل والعلاقات العامة عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار، المستشار الاعلامي الشيخ عامر زين الدين، المدير العام للمجلس المذهبي مازن فياض، مدير مشيخة العقل ريّان حسن، الشيخ زين الدين غنّام ونظام حاطوم. وتم البحث في المستجدات في ضوء الأحداث الجارية في فلسطين والتهديدات الإسرائيلية القائمة للبنان واعتداءاتها المتكررة عليه، الى جانب الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة على مستوى الحفاظ على المعالم التاريخية والتراثية لا سيما منها تلك المتصلة بالمراكز الروحية والمساهمة في تعزيز السياحة الدينية.

 

المرتضى

 

بعد اللقاء قال المرتضى في تصريح: “إنّها فرصة مباركة كالعادة أن نزور سماحة شيخ العقل الشيخ سامي ابي المنى ونتزّود منه البركة والدعاء والتحفيز، وكانت جولة أفق، استمعنا خلالها الى رؤية سماحة الشيخ للأوضاع القائمة في لبنان والمنطقة والتحديّات التي تواجه اللبنانيين وأهمية تضافر كل الجهود، لحفظ الحصن الحصين للبنان واللبنانيين وهو الصيغة اللبنانية والعيش الواحد والقيم اللبنانية”.

 

اضاف: “نحن متفقون تمام الاتفاق مع سماحة الشيخ سامي ابي المنى على أن لبنان الصيغة والنموذج يتهدده هذا المسعى الصهيوني، لإدخال العالم في حالة يأس من هذه الصيغة، مما يقتضي تضافر كل الجهود، لحفظ العيش الواحد وحفظ القيم. الواقع اللبناني بمقدرات اللبنانيين والمقومات الموجودة عندهم تستأهل من كل لبناني وكل مسؤول أن يسعى الى استثمارها، من أجل خلق واقع جديد يليق بتضحيات اللبنانيين وبانتصاراتهم”.

 

وختم: “كالعادة كما بدأنا مع سماحته قبلاً، مكملين في خدمة لبنان واللبنانيين من خلال وزارة الثقافة التي هي بكل المعنى في خدمة هذا الصرح أيضاً والقيّم عليه سماحة الشيخ سامي ابي المنى”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *