الخميس , 16 مايو 2024

برّي: إما أن يكون لبنان بلد العرب أو لا يكون

 

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في حفل إفتتاح فعاليات بيروت عاصمة للشباب العربي عام 2023، برئاسة وزير الشباب والرياضة في مصر الدكتور اشرف صبحي

واكد الرئيس بري أكد امام الوفد الوزاري العربي ان ” لبنان إما أن يكون بلد العرب أو لا يكون”.

وقال: “لا يمكن أن يكون هناك جرح في أي بلد عربي إلا ونشعر به في لبنان”، معتبراً أن “أكبر جرح في الجسد العربي هو الجرح الفلسطيني النازف في الضفة والقدس وقطاع غزة”.

وتابع :”أمامكم أؤكد أنه ليس هناك من لغة يفهمها العدو الإسرائيلي إلا لغة المقاومة لردع عدوانيته في فلسطين التي تمثل بالنسبة الينا عاشوراء هذه الامة في عصرنا الراهن”.

أضاف:” لقاؤكم اليوم في العاصمة بيروت هو واحة الأمل في هذا الصيف الحار في حياة اللبنانيين الذين يتطلعون على الدوام لدعم ومؤازرة أشقائه العرب، كل العرب على مختلف المستويات، وبخاصة في هذه المرحلة الراهنة التي تستدعي منا جميعاً تعزيز ثقافة الحوار والإستثمار على الإرادات الصادقة بيننا كأشقاء عرب وبيننا كأبناء وطن واحد بما يمكننا من تجاوز التحديات التي تهدد لبنان والمنطقة”.

وتمنى الرئيس نبيه بري على وزراء الشباب العرب ان يناقشوا في جدول أعمالهم فكرة إنشاء برلمان للشباب العربي.

وبعد اللقاء قال وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس: “تشرفنا اليوم بمعية معالي وزراء الشباب والرياضة العرب بزيارة دولة الرئيس نبيه بري لنقدم له مشروع عملنا في إفتتاح بيروت عاصمة للشباب العربي وقد وجه دولته اشارة من القلب للشباب العربي دولة دولة معتبرا ان لبنان لا يزال في قلب العرب وطلب ان يبقى كل العرب في قلب كل لبنان”.

كما تحدث وزير الشباب المصري الدكتور أشرف صبحي ، ووزير الشباب والرياضة العراقي احمد محمد المبرقع ، ورئيس آتحاد شبيبة الثورة في الجمهورية العربية السورية سومر زاهر.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *